هنية يدعو إندونيسيا إلى حشد الدعم الدولي لفلسطين

في رسالة وجهها للرئيس الإندونيسي دعاه فيها للتحرك العاجل وحشد الدعم العالمي والعربي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة..

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – دعا رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية الرئيس الإندونيسي، جوكو ويدودو، لحشد الدعم العربي والدولي للتحرك بشأن العدوان الإسرائيلي في فلسطين.

وقال هنية في رسالة بعثها للرئيس الإندونيسي، الثلاثاء، “ندعوكم إلى التحرك العاجل وحشد الدعم العربي والإسلامي والدولي واتخاذ موقف واضح وحازم لإلزام الاحتلال بالوقف الفوري للعدوان والإرهاب الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة المحاصر”، بحسب مراسل الأناضول.

وطالب بوقف كافة الانتهاكات ضد القدس المحتلة وأهلها “بما في ذلك مخططات التهويد والاستيطان والطرد القسري والتمييز العنصري، وإلغاء جميع القرارات التي تستهدف بواباتها وأحياءها، وخاصة حي الشيخ جراح”.

ودعا هنية في رسالته ويدودو لحشد الدعم الدولي لحث إسرائيل على “رفع يديها عن المسجد الأقصى المبارك ، ووقف انتهاكاتها بحق المصلين والسماح لهم بممارسة شعائرهم وصلواتهم بحرية”.

واختتم هنية رسالته بالقول: “حفظكم الله ووفقكم ولإندونيسيا الشقيقة مزيداً من التقدم”.

ولم يرد المتحدث الرئاسي الإندونيسي فجدرويل راتشمان بعد على استفسار وكالة الأناضول حول رسالة هنية.

وكان هنية بعث في 10 مايو / أيار الجاري رسالة إلى الرئيس الإندونيسي، طلب فيها دعم الفلسطينيين، ودعا المسلمين للوقوف معا ضد العدوان الإسرائيلي في أواخر شهر رمضان المبارك.

وحتى الأربعاء، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

واستشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي يستخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.

بينما قُتل 12 إسرائيليا وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ من غزة، بحسب “نجمة داود الحمراء” الإسرائيلية.

//إندونيسيا اليوم/متابعات/الاناضول//

الرئيس الإندونيسيجوكو ويدودو
تعليق (0)
اضافة التعليق