المحتجون في هونج كونج يرددون “سنعود” مع تفكيك موقع الاعتصام

الشرطة تزيل حاجزا وضعه محتجون مطالبون بالديمقراطية في هونج كونج يوم 11 ديسمبر كانون الأول 2014. تصوير: لياو تشوتج رين – رويترز

هونج كونج- رويترز/إندونيسيا اليوم – ألقت شرطة هونج كونج القبض على ناشطين مؤيدين للديمقراطية وأخلت الجزء الاكبر من موقع الاحتجاج يوم الخميس واضعة نهاية لاكثر من شهرين من مظاهرات الشوارع بالمدينة التي تسيطر عليها الصين لكن كثيرين منهم كانوا يرددون “سنعود”.

واختار معظم الناشطين مغادرة موقع ادميرالتي الذي يوجد به مقر الحكومة ويقع إلى جوار حي الأعمال المركزي في وسط المدينة سلميا رغم عدم تلبية مطالبهم لاجراء انتخابات حرة. لكن المزاج العام بقي على التحدي.

وقال اليكس تشو زعيم اتحاد طلبة هونج كونج “ربما تقومون باخلاء (الموقع) اليوم لكن الناس ستعود الى الشوارع في يوم آخر.”

وقامت مجموعات من الشرطة مكونة من أربعة أفراد بالقبض على المحتجين الباقين واحدا بعد الاخر بعد ساعات من استخدام عمال قواطع أسلاك في ازالة الحواجز وتفكيك السقالات الخيزران.

وكان مارتن لي وهو من مؤسسي الحزب الديمقراطي حزب المعارضة الرئيسي وزعيم الطلبة ناثان لو وقطب الاعلام جيمي لاي ومشرعون بين الاشخاص الذين القي القبض عليهم.

وقال زعماء الاحتجاج انهم سيبحثون أشكالا اخرى للعصيان المدني في ضوء رفض بكين المستمر تقديم أي تنازلات.

وقال بيني تاي وهو من زعماء الحركة “اغلاق الحكومة قد يكون أقوى من اغلاق الطرق.”

وأضاف قائلا “رفض سداد الضرائب وتأخير مدفوعات الايجار … مع أشكال أخرى من عدم التعاون .. قد يجعل الحكم أكثر صعوبة.”

وفي موقع الاحتجاج استخدمت السلطات نحو 20 حافلة مزودة بروافع لازالة جبال من النفايات. وبحلول المساء كانت حركة المرور قد استؤنفت في الطرق التي اغلقت في السابق.

آسياإندونيسيا اليومالدولىالسياسةالعالمهونج كونج
تعليق (0)
اضافة التعليق