إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا تأمل تنفيذا سريعا للاتفاقيات الاقتصادية مع الدول الخليجية

215

جاكرتا, إندونيسيا اليوم—  أعرب الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، عن أمله في أن تتبلور على أرض الواقع، وبشكل سريع، اتفاقيات التعاون الاقتصادي التي وقعتها الحكومة الإندونيسية مع بعض دول الشرق الأوسط أثناء جولة الرئيس الأخيرة بالمنطقة.

وفي هذا الإطار، أعلن وزير الطاقة والموارد المعدنية الإندونيسي سويدرمان، أن الرئيس ويدودو كلفه بمتابعة تنفيذ اتفاقيات الاستثمار التي وقعتها الحكومة مع دول السعودية والإمارات وقطر.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء أنتارا: “طلب مني الرئيس متابعة الاتفاقيات وتنفيذها على أرض الواقع. هذه مهمة صعبة إذا استحضرنا مقولة أن رؤوس أموال الشرق الأوسط لا تأتي بسهولة إلى إندونيسيا”.

وأضاف: إنه سيشكل فريقا من قطاع الأعمال ومسؤولين من الوكالات الحكومية ذات الصلة لمتابعة تنفيذ هذه الاتفاقيات الاقتصادية.
للإشارة فإن شركة نبراس القطرية وافقت على بناء محطة غاز في شمال سومطرة بقيمة 750 مليون دولار، كما وافقت شركة أرامكو السعودية على مشاريع محطات لتصفية البترول بقيمة 11.5 مليار دولار، إلى جانب اهتمام رجال أعمال آخرين بالاستثمار في البنى التحتية للموانئ والخدمات المالية. (إينا)

(1)

تعليقات
Loading...
Click Me