إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا تتطلع لـ”الشراكة عبر المحيط الهادئ”

- الإعلانات -

0 164

جاكرتا, إندونيسيا اليوم– أبلغ الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو نظيره الأمريكي باراك أوباما اعتزام بلاده الانضمام إلى اتفاقية “الشراكة عبر المحيط الهادئ” التي توصلت إليها 12 دولة تطل على المحيط الهادئ في وقت سابق من الشهر الحالي.

وقال الرئيس الإندونيسي خلال لقائه في البيت الأبيض بنظيره الأمريكي، إن إندونيسيا اقتصاد مفتوح وهي الأكبر من حيث عدد السكان في جنوب شرق آسيا ونحن أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا ولذا نعتزم الانضمام إلى الشراكة عبر المحيط الهادئ”.

وكانت 12 دولة أمريكية وآسيوية تطل على المحيط الهادئ قد أعلنت في مدينة أتلانتا الأمريكية توصلها إلى اتفاق تجاري سيؤدي إلى إلغاء أغلب الرسوم والقيود المفروضة على حركة التجارة والاستثمار بين هذه الدول بعد مفاوضات استمرت عدة سنوات.

يذكر أن منطقة التجارة الحرة التي ستؤدي إليها الاتفاقية ستمثل حوالي40 في المائة من إجمالي الاقتصاد العالمي وتساعد في إعادة تشكيل التوازن الاقتصادي للمنطقة بعيدا عن الصين، كما أن الدول المطلة على المحيط الهادئ والتي تشارك في المحادثات هي أستراليا وبروناي وكندا وتشيلي واليابان وماليزيا والمكسيك ونيوزيلندا وبيرو وسنغافورة والولايات المتحدة وفيتنام، وفي حالة انضمام إندونيسيا إلى الاتفاقية، ستصبح رابع أكبر اقتصاد في الاتفاقية. (البوابة)

(5)

تعليقات
Loading...
Click Me