الزلزال هزت جزيرة لومبوك صباح اليوم - إندونيسيا اليوم
إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الزلزال هزت جزيرة لومبوك صباح اليوم

NTB Diguncang Gempa Pagi Ini

- الإعلانات -

0 200

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  أفادت وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء أو (BMKG) أن زلزالا هز عددًا من المناطق في نوسا تينجارا الغربية صباح الأحد، 29 يوليو 2018.

استنادًا إلى معلومات BMKG، بلغت قوة الزلزال 6,4 درجة على مقياس ريختر حوالي الساعة 5.47 توقيت غرب إندونيسيا. يقع مركز الزلزال على دائرة عرض 8,26 في الجنوب وخط طول 116.55 في الشرق أو على بعد 28 كم شمال غرب لومبوك نوسا تينجارا الغربية.

وكان زلزال مشابه هز شمال لومبوك بقوة 5,0 على مقياس ريختر في الساعة 06:15 توقيت غرب إندونيسيا. وكان مركز الزلزال على دائرة عرض 8,16 في الجنوب وخط طول 116,54 في الشرق أو 37 كم شمال شرق لومبوك.

وكلاهما على عمق 10 كيلومترات. وذكر BMKG أن الزلزال كان قويا جدا في الواقع، ولكن بالتأكيد لا يحتمل حدوث تسونامي.

قد يهمك أيضا: تناقض إسرائيل!

ووفقاً لنائب جيوفيزيائي BMKG، محمد سادلي، فإن الزلزال كان محدودا في العمق حيث وقع على عمق 10 كيلومترات. وقال في محادثة مع قناة  tvOne صباح الأحد: “لا يحتمل حدوث تسونامي على الرغم من أن الزلزال قوي.”

وصوب سادلي أن الزلزال تكرر مرتين بعد الزلزال الأول في الساعة 05.47 توقيت غرب إندونيسيا. لكن قوتهما كانت أقل من الزلزال الأول.

وأكد أنه لم ترد تقارير حتى الآن عن وقوع إصابات أو أضرار. وحث BMKG المجتمع على التزام الهدوء وعدم الذعر واخذ المعلومات من مصادرها الصحيحة.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: فيفا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Badan Meteorologi, Klimatologi, dan Geofisika atau BMKG melaporkan bahwa sejumlah wilayah di Nusa Tenggara Barat diguncang gempa bumi pada Minggu pagi, 29 Juli 2018.

Berdasarkan keterangan BMKG, gempa itu berkekuatan 6,4 Skala Richter pada pukul 05.47 WIB. Pusat gempa terletak di 8.26 lintang selatan dan 116.55 bujur timur atau 28 kilometer barat laut Lombok Timur, Nusa Tenggara Barat.

Gempa serupa dengan kekuatan 5,0 Skala Richter pada pukul 06.15 WIB di Lombok Utara. Pusat gempanya terletak di 8.16 lintang selatan dan 116.54 bujur timur atau 37 kilometer timur laut Lombok Utara.

Masing-masing gempa di kedalaman 10 kilometer. BMKG menyebut gempa itu sebenarnya cukup kuat, namun dipastikan tidak berpotensi tsunami.

Menurut Deputi Geofisika BMKG, Mohammad Sadly, gempa bumi itu berkedalaman dangkal karena terjadi di kedalaman 10 kilometer. “Tidak berpotensi tsunami meski gempanya cukup kuat,” katanya dalam perbincangan dengan tvOne pada Minggu pagi.

Sadly membenarkan, memang terjadi dua gempa susulan setelah gempa pertama pada pukul 05.47 WIB. Namun kekuatannya terus menurun daripada gempa pertama.

Dia mengonfirmasi bahwa sejauh ini belum ada laporan korban maupun kerusakan. BMKG mengimbau masyarakat tetap tenang dan tidak panik serta tidak mempercayai informasi yang tak dapat dipertanggungjawabkan kebenarannya.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor:  Talal alSahiqi | Sumber:  Viva

(14)

تعليقات
Loading...
Click Me