إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

المنتخب الإندونيسي يتربص بنقاطه الثلاث الأولى في بطولة آسيا للمنتخبات تحت 16 سنة

Timnas Indonesia Incar 3 Poin di Laga Perdana Piala AFF U-16

- الإعلانات -

0 216

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – مدرب المنتخب الإندونيسي لكرة القدم تحت 16 سنة، فخري حسيني، لا يتردد في أن يستهدف أن يحقق فريقه لقب بطولة آسيا للمنتخبات تحت 16 سنة 2018. البطولة التي ستجري في جاوا الشرقية بداية من 29 يوليو و حتى 11 أغسطس 2018.

فخري على يقين بأن لاعبيه لديهم فرصة كبيرة لتحقيق لقب البطولة. لاعب خط وسط إندونيسيا السابق يثق بأن سوتان ديجو زيكو و زملاءه لديهم ما يكفي من الخبرة و القوة لنتزعوا لقب بطولة آسيا لأول مرة لإندونيسيا.

حيث لم يحدث و أن توجت إندونيسيا بأي بطولة في فئة تحت 16 سنة. منذ انطلاق البطولة في عام 2002، اشتركت إندونيسيا فيها لتسع مرات، و أحرزت المركز الثاني مرة واحدة، و المركز الثالث لمرة كذلك.

صرح فخري، نقلاً عن وكالة أنتارا: “من الناحية التقنية فإن طريقة اللعب بالإضافة إلى عقلية اللاعبين قد تم إعدادهما جيدًا. لاعبينا كذلك تكيفوا مع الحال في سيدوارجو، فلمدة أربعة أسابيع و نحن نتمرن على هذا الملعب.”

ستواجة إندونيسيا الفلبين في المباراة الأولى من منافسات المجموعة A، مساء الأحد 29/7. ولا يعتبر فخري أن الفلبين خصمًا سهلاً على الإطلاق.

أوضح فخري: “نحن على أتم استعداد لخوض المباراة الأولى، و سنبذل أقصى جهدنا لنحقق الفوز. خصومنا أتوا إلى هنا بعدما استعدوا جيدًا، و علينا أن نكون على حذر من الجميع و ألا نستهين بأحد.”

منتخب إندونيسيا لتحت 16 سنة كان قد واجه المنتخب الفلبيني في مارس الماضي، في بطولة جنيشس باليابان.

في هذه المباراة تمكن المنتخب الإندونيسي من الفوز على نظيره الفيبيني بنتيجة كبيرة، سبعة أهداف لإندونيسيا مقابل هدف واحد للفلبين.

سجل أهداف إندونيسيا في تلك المباراة خمسة لاعبين، و اللاعبون الخمسة يدخلون في قائمة الـ 23 لاعب الذين تشارك بهم إندونيسيا في البطولة و تعلق عليهم آمالها في تحقيق اللقب.

بعد مواجهة الفلبين، منتخب الجارودا الصغير سيواجه ميانمار و فيتنام و تيمور الشرقية و كامبوديا.

ليتم تصعيد المنتخبين الأعلي من كل مجموعة إلى دور نصف النهائي، و الذي سيبدأ يوم 9 أغسطس

 

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: CNN Indonesia


 

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pelatih Timnas Indonesia U-16 Fakhri Husaini tidak ragu menargetkan gelar juara pada Piala AFF U-16 2018 yang berlangsung di Jawa Timur pada 29 Juli-11 Agustus 2018.

Fakhri yakin anak asuhnya memiliki peluang besar menjadi juara. Mantan gelandang Timnas Indonesia itu merasa Sutan Diego Armando Ondriano Zico dan kawan-kawan memiliki modal yang bagus menjadi juara untuk kali pertama di ajang Piala AFF U-16.

Indonesia belum pernah menjadi juara di ajang kejuaraan kelompok umur tersebut. Sejak digelar pada 2002, Indonesia sudah berpartisipasi sembilan kali dan sekali meraih peringkat kedua serta sekali menempati peringkat ketiga.

“Dari sisi teknis permainan dan mental sudah kami siapkan. Pemain juga telah beradaptasi dengan suasana di Sidoarjo. Sudah empat minggu ini kami berlatih di Sidoarjo,” ujar Fakhri dikutip dari Antara.

Indonesia akan berhadapan dengan Filipina di laga pertama Grup A, Minggu (29/7) malam. Fakhri tidak menganggap Azkals Junior merupakan lawan yang mudah dikalahkan.

“Pada pertandingan pertama kami sudah siap dan akan bermain sebaik mungkin demi meraih kemenangan. Mereka ke sini datang dengan persiapan matang dan semua lawan harus diwaspadai,” jelas Fakhri.

Timnas Indonesia U-16 pernah berhadapan dengan Filipina pada Maret 2018 di turnamen Jenesys yang berlangsung di Jepang.

Ketika itu tim Merah Putih meraih kemenangan 7-1. Gol-gol kemenangan Timnas Indonesia U-16 dilesakkan Yadi Mulyadi, Sutan Diego Zico (2), David Maulana (2), Komang Teguh dan Amiruddin Bagas.

Kelima pemain yang mencetak gol ke gawang Filipina itu masuk dalam daftar 23 nama yang dipercaya membela Timnas Indonesia di Piala AFF U-16 2018.

Setelah menghadapi Filipina, tim Garuda Muda selanjutnya akan menghadapi Myanmar, Vietnam, Timor Leste, dan Kamboja.

Dua negara berperingkat tertinggi dari masing-masing grup akan melaju ke babak semifinal yang akan digelar pada 9 Agustus.

Translated by: Momen Magdy | Source: CNN Indonesia

(8)

تعليقات
Loading...
Click Me