إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تحديد بداية شهر رمضان في 17 مايو 2018

Hilal Belum Terlihat, Awal Ramadan Ditetapkan Kamis 17 Mei

- الإعلانات -

0 152

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – حددت الحكومة الإندونيسية بداية شهر رمضان 1439 في يوم الخميس 17 مايو 2018. وتم تحديد بداية الصيام هذه السنة بعد غد لأن لم تثبت هذه الليلة و الشهر الجديد لم يظهر.

تم تحديد بداية شهر رمضان خلال جلسة الاثبات للحكومة من خلال وزارة الشؤون الدينية يوم الثلاثاء (15/5)، جاكرتا.

قد يهمك: وزير تنسيق الشؤون السياسية والقانونية والأمنية يذكر مادتين مهمتين في تعديل قانون الإرهاب

“إن تاريخ 1 رمضان 1439 ه سيكون في يوم الخميس 17 مايو 2018.”و قال وزير الشؤون الدينية، لقمان حكيم سيف الدين، عند تلاوة نتيجة جلسة الإثبات في مكتب وزارة الشؤون الدينية، جاكرتا، الثلاثاء (15/5) ليلة.

مع تحديد بداية شهر رمضان بعد غد، ستكون بداية الصيام هذا العام بالتزامن مع اعلان جمعية المحمدية، التي حددت 1 رمضان يوم 17 مايو.

حددت المحمدية بداية شهر رمضان على أساس حساب أو طريقة الحساب. في حين أن الحكومة، بالإضافة إلى طريقة الحساب، قامت بتحري رؤية الهلال أو ملاحظة الهلال مباشرة.

قد يهمك: مشكلة قنبلة في سورابايا وسائل الإعلام الإنجليزية هل من الآمن السفر إلى إندونيسيا

إن جلسة الإثبات التى تم إعلان نتائجها من قبل وزير الشؤون الدينية في هذا المساء تبعها ممثلون عن المنظمات الجماهيرية الإسلامية وسفارات الدول الشقيقة والصديقة، ورئيس لجنة 8 بمجلس النواب علي طاهر، والمحكمة العليا، ومجلس العلماء الإندونيسي (MUI)، والأرصاد الجوية وعلماء المناخ والجيوفيزياء (BMKG)، ووكالة المعلومات الجغرافية المكانية (BIG) بوسشا من جامعة التكنولوجيا باندونغ (ITB)، والقبة السماوية، وعلماء الفلك من المنظمات الإسلامية، فضلا عن مسؤولي الصف الأول والثاني بوزارة الشؤون الدينية وقسم الرؤية بوزارة الشؤون الدينية.

يعتمد تحديد بداية شهر رمضان على رؤية الهلال في 95 منطقة في جميع أنحاء إندونيسيا. موقع الرؤية في الغرب في المرصد كوتا كارانغ، وتوغو 0 كم إندونيسيا، سابانج. بينما في الجزء الشرقي الأقصى من إندونيسيا، تتم رؤية الهلال في شاطئ لامبو ماروكي.

قد يهمك: قائد الشرطة الإندونيسية: قنبلة في جاوا الشرقية تستخدم “أم الشيطان”

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: سي إن إن إندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah menetapkan awal Ramadan 1439 Hijriah jatuh pada Kamis, 17 Mei

2018. Awal puasa tahun ini ditetapkan esok lusa karena hari ini hilal atau bulan baru penanda pergantian bulan belum tampak.

Penetapan awal Ramadan ini dilakukan melalui sidang isbat pemerintah melalui Kementerian Agama pada Selasa (15/5) malam, Jakarta.

“Maka 1 Ramadan 1439 hijriah jatuh pada hari Kamis tanggal 17 Mei 2018,” kata Menteri Agama Lukman Hakim Saifuddin saat membacakan hasil sidang isbat di Kantor Kementerian Agama, Jakarta, Selasa (15/5) malam.

Dengan ditetapkan awal Ramadan esok lusa, maka awal puasa tahun ini akan jatuh bersamaan dengan ormas Muhammadiyah yang sudah lebih dulu menetapkan 1 Ramadan pada 17 Mei.

Muhammadiyah menetapkan awal Ramadan berdasarkan metode hisab atau perhitungan. Sementara pemerintah, selain metode hisab, juga memberlakukan metode rukyatul hilal atau pengamatan hilal langsung.

Sidang isbat yang hasilnya diumumkan Menteri Agama pada malam ini diikuti perwakilan organisasi masyarakat Islam dan kedutaan besar negara sahabat, Ketua Komisi VIII DPR RI Ali Taher, Mahkamah Agung, Majelis Ulama Indonesia (MUI), Badan Meteorologi, Klimatologi dan Geofisika (BMKG), Lembaga Penerbangan dan Antariksa Nasional (LAPAN), Badan Informasi Geospasial (BIG), Bosscha Institut Teknologi Bandung (ITB), Planetarium, pakar astronomi dari ormas-ormas Islam, serta pejabat eselon I dan II Kemenag dan Tim Hisab dan Rukyat Kemenag.

Penetapan 1 Ramadan ini berdasarkan pemantauan hilal di titik pemantauan di 95 titik di seluruh Indonesia. Lokasi pemantauan paling Barat, tersebar di Observatorium Kuta Karang, dan Tugu 0 KM Indonesia, Sabang. Sedangkan di wilayah paling Timur Indonesia, pemantauan hilal dilakukan di Pantai Lampu Satu Merauke.

Translated by: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alShaiqi | Source: cnnindonesia

(16)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
Click Me