إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مشكلة قنبلة في سورابايا وسائل الإعلام الإنجليزية هل من الآمن السفر إلى إندونيسيا

- الإعلانات -

0 158

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – أصبحت حادثة قنبلة في سورابايا مادة إخبارية في وسائل الإعلام الدولية. تكتب أحد وسائل الإعلام البريطانية ، “هل إندونيسيا آمنة للسفر”.

استنادًا إلى الموقع الرسمي ، يوم الأحد (13/05/2018) فإن موقع الأخبار ( express.co.uk ) ، من وسيلة الإعلام الإنجليزية التي كتبت هذا الخبر بعنوان “هل إندونيسيا آمنة للسفر: أحدث نصائح السفر بعد تفجيرات الكنائس القاتلة”.

يصف هذا الموقع حوادث القنبلة التي وقعت في 3 كنائس سورابايا ، والتي تسببت في وقوع إصابات. بالإضافة إلى ذلك ، يصفون أيضًا أن الحكومة البريطانية قد أصدرت نصائح السفر.

و واد “السفارة على اتصال بالسلطات المحلية. إذا كنت في المنطقة ، يجب أن تراقب وسائل الإعلام المحلية ، وتوخي الحذر وتتبع نصيحة السلطات المحلية”.

يصف ذاك الموقع أيضاً ، أن أحداث القصف الإرهابية قد حدثت في إندونيسيا عدة مرات . واحد منها مشهور في بالي عام 2003 قبل. وبالتالي ، يُطلب من المواطنين البريطانيين أن يكونوا أكثر حذراً.

ليس فقط حول القنبلة في سورابايا ، كما كتب الموقع عن جبل ميرابي الذي اندلع مؤخرا. لذلك ، يطلب من السياح من بريطانيا أن يكونوا أكثر حذراً عند القدوم إلى إندونيسيا

المترجمة :مايا يونياتي | المحرر: فارس البدر | المصدر: ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Peristiwa bom di Surabaya diberitakan media-media internasional. Suatu media asal Inggris menulis, ‘Is Indonesia safe for travel’.

Adalah express.co.uk, media Inggris yang menulis pemberitaan tersebut. Dilihat detikTravel dari laman resminya, Minggu (13/5/2018) mereka menulis dengan judul ‘Is Indonesia safe for travel: Latest travel advice following deadly church bombings’.

Media Express menjabarkan peristiwa bom yang terjadi di 3 gereja Surabaya, serta memakan korban jiwa. Selain itu, mereka juga menjabarkan kalau pemerintah Inggris sudah mengeluarkan Travel Advice.

“The Embassy are in contact with the local authorities. If you’re in the area, you should monitor local media, exercise caution and follow the advice of local authorities,” begitu tulisnya.

Media Express juga menjabarkan, peristiwa bom aksi teroris sudah kerap kali terjadi di Indonesia. Salah satunya yang terkenal adalah di Bali pada tahun 2003 silam. Maka itu, warga Inggris diminta untuk lebih berhati-hati.

Tak hanya soal bom di Surabaya, Express juga menulis tentang Gunung Merapi yang juga baru-baru ini meletus. Oleh sebab itu, turis asal Inggris diminta untuk lebih berhati-hati saat datang ke Indonesia

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Fares alBadr | Sumber: detik.com

 

(20)

تعليقات
Loading...
Click Me