إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

بعد الانفجار المدمر، أغلقت عدد من المعالم السياحية الطبيعية من جبل ميرابي

Paska Letusan, Sejumlah Obyek Wisata Alam Gunung Merapi Ditutup

- الإعلانات -

0 182

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — معالم الجذب الطبيعية في منطقة جبل ميرابي الحديقة الوطنية (TNGM) أغلقت بعد انفجار جبل ميرابي في 1 يونيو 2018، في الساعة 8:20. لم يتم الحصول على المعلومات حتما ستغلق هذه المعالم السياحية.

رئيسة معالم الجذب الطبيعية في منطقة جبل ميرابي الحديقة الوطنية، آمي نورواتي، في بيان مكتوب تلقته في جاكرتا يوم السبت أن المسار المغلق يشمل وادي جيرو، وبحيرة مونتشار، وبحيرة نيرمولو، وكالكونينج بارك، وبلويون، وديليس ومسار الصعود سيلو وسابواعين.

أبلغت آمي أيضا بعد الانفجار، هناك نوعان من النقاط الساخنة في قرية ستابيلان قرية تلوغوليلي مقاطعة سيلو، وثلاث نقاط النار في تشانكريعان. وقالت :”إنه بناء على الملاحظات الميدانية والتنسيق مع المتطوعين، وهذا يشير إلى نقطة إطلاق النار من النباتات التي أحرقت، بسبب انخفاض المواد (البالستية)”.

لم تتمكن آمي من تقدير الخسائر البيئية بسبب الحريق، نظرًا لأن الموقع يقع داخل دائرة أقل من ثلاثة كيلومترات. المسافة الموصى بها خالية من النشاط البشري.

“فيما يتعلق بحركة الحيوانات، حتى الآن لا توجد مراقبة تشير إلى نزول الحيوانات، لذا يمكن القرار على أنها ما زالت طبيعية” ، كما قالت آمي.

ومع ذلك، قاعة المعالم تستمر في التنسيق مع الجهات المعنية للتعامل مع الظروف بعد الانفجار، وناشد جميع الأطراف إلى التزام اليقظة. بالنسبة للأشخاص الذين يرغبون في الحصول على مزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بمركز اتصال المعالم السياحية على الرقم 081327691368.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : تيمبو


Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Objek Wisata Alam di kawasan Taman Nasional Gunung Merapi (TNGM) ditutup pascaletusan Gunung Merapi pada 1 Juni 2018, pukul 08.20 WIB. Belum diperoleh informais sampai kapan penutupan akan dilakukan.

Kepala Balai TNGM Ammy Nurwati dalam keterangan tertulisnya diterima di Jakarta, Sabtu, mengatakan jalur yang ditutup meliputi Jurang Jero, Tlogo Muncar, Tlogo Nirmolo, Kalikuning Park, Pluyon, Deles dan Jalur Pendakian Selo dan Sapuangin.

Ammy juga menginformasikan pascaletusan, terdapat dua titik api di dusun Stabelan desa Tlogolele Kecamatan Selo, dan tiga titik api di di Kecamatan Cangkringan. “Berdasarkan hasil pengamatan lapangan dan koordinasi dengan relawan, titik api ini mengindikasikan adanya vegetasi yang terbakar, akibat material jatuhan (balistik),” kata dia

Ammy belum dapat memperkirakan kerugian ekologis yang diakibatkan kebakaran tersebut, mengingat lokasi berada di radius kurang dari tiga km. Jarak itu direkomendasikan steril dari aktivitas manusia.

“Terkait pergerakan satwa, sampai saat ini tidak ada pantauan yang mengindikasikan satwa turun, sehingga dapat dinyatakan masih normal”, ujar Ammy.

Meskipun demikian, Balai TNGM tetap melakukan koordinasi dengan pihak-pihak terkait untuk penanganan kondisi pascaletusan, dan mengimbau semua pihak untuk tetap waspada. Bagi masyarakat yang ingin memperoleh informasi lebih lanjut, dapat menghubungi call center Balai TNGM di nomor 081327691368.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Tempo

(14)

تعليقات
Loading...
Click Me