إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تصريحات الولايات المتحدة حول بحر الصين الجنوبي تغضب جنرال الصين

Komentar AS soal Laut China Selatan Bikin Jenderal China Marah

- الإعلانات -

0 186

سنغافورة، إندونيسيا اليوم– غضب جنرال صيني عسكري وانتقد تعليقات الولايات المتحدة السلبية على بكين بشأن نشر القوات العسكرية في بحر الصين الجنوبي. اتهم جيمس ماتيس، رئيس البنتاغون، بكين بتخويف جيرانها عن طريق العسكرة في مياه النزاع.

وقال اللفتنانت جنرال هي لي وهو مسؤول عسكري في بكين في منتدى دولي في حوار شانغريلا في سنغافورة يوم السبت “التعليقات غير المسؤولة من دول أخرى غير مقبولة.”

وقال الجنرال “لي”: “طالما أنك موجود في منطقتك، يمكنك نشر قوات ويمكنك نشر أسلحة”.

“إنها للدفاع عن النفس” قال ذلك محذرا من أن بكين ستتخذ خطوات حاسمة إذا أرسلت دول أخرى سفنا وطائرات تقترب من جزر في بحر الصين الجنوبي التي ادعتها بكين.

وكما هو معروف، فقد نشرت بكين العديد من الأجهزة العسكرية بما في ذلك الصواريخ المضادة للسفن، وصواريخ أرض جو، إلى التشويش الإلكترونية في بحر الصين الجنوبي. كما هبطت في بكين الطائرة القاذفة في جزيرة وودي في جزر باراسيل.

وقال ماتيس :”على الرغم من ادعاءات الصين بالعكس، فإن وضع أنظمة الأسلحة مرتبط بشكل مباشر بالاستخدام العسكري بغرض التخويف والإكراه”.

كما انتقد ماتيس الرئيس الصيني شي جين بينغ لخرقه الوعد الذي قطعه في البيت الأبيض في عام 2015. ووفقا لما قاله وزير الدفاع الأمريكي، وعد الرئيس شي بأن بكين لن تحارب في بحر الصين الجنوبي.

وقد طالبت الصين تقريبا كل المنطقة البحرية التي تولد حوالي 5 تريليون دولار سنويا من حركة السفن في العالم. كما أن بعض الدول الآسيوية مثل بروناي وماليزيا والفلبين وتايوان وفيتنام لديها ادعاءات في المنطقة.

في هذه الأثناء، سأل جوش روجن  كاتب العمود في الواشنطن بوست، ماتيس هل لا يفكر في أن هذا النزاع قد يتيح لترامب فرصة “للقتال” مع الصين، حليف واشنطن في التجارة.

“بالطبع لدينا بعض الأساليب غير العادية، سأصارحك” ، أجاب ماتيس أنه تم نقله يوم الأحد (6/6/2018).

“ولكنني أتذكر أنه ما دامت الدولة تواصل الحوار، طالما استمروا في الاستماع لبعضهم البعض واحترام بعضهم البعض، لا شيء مبالغ فيه بقرار واحد، في يوم من الأيام” ، أضاف ماتيس.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : سيندونيوز


Singapura, Indonesiaalyoum.com — Seorang jenderal militer China marah dan mengecam komentar negatif Amerika Serikat (AS) terhadap Beijing terkait pengerahan kekuatan militer di Laut China Selatan. Kepala Pentagon James Mattis telah menuduh Beijing melakukan intimidasi pada para tetangganya dengan melakukan militerisasi di perairan sengketa.

“Komentar tidak bertanggung jawab dari negara lain tidak dapat diterima,” kata Letnan Jenderal He Lei, seorang petinggi militer Beijing dalam sebuah forum internasional di Shangri-La Dialogue, di Singapura, hari Sabtu.

“Selama berada di wilayah Anda sendiri, Anda bisa mengerahkan pasukan dan Anda bisa menyebarkan senjata,” ujar Jenderal He Lei.

“Ini demi membela diri,” katanya, dengan memperingatkan bahwa Beijing akan mengambil langkah tegas jika negara-negara lain mengirim kapal dan pesawat yang mendekati pulau-pulau di Laut China Selatan yang diklaim Beijing.

Seperti diketahui, Beijing telah mengerahkan berbagai perangkat militer termasuk rudal anti-kapal, rudal surface-to-air, hingga jammer elektronik di Laut China Selatan. Beijing juga telah mendaratkan pesawat pembomnya di Woody Island di Kepulauan Paracel.

“Meskipun klaim China sebaliknya, penempatan sistem senjata itu terkait langsung dengan penggunaan militer untuk tujuan intimidasi dan pemaksaan,” kata Mattis.

Mattis juga mengecam Presiden China Xi Jinping karena mengingkari janjinya yang dibuat di Gedung Putih tahun 2015. Menurut Menteri Pertahanan AS tersebut, Presiden Xi pernah berjanji bahwa Beijing tidak akan melakukan militerisasi di Laut China Selatan.

China telah mengklaim hampir seluruh kawasan laut yang menghasilkan sekitar USD5 triliun setiap tahunnya dari lalu lintas kapal perdagan dunia. Beberapa negara Asia seperti Brunei, Malaysia, Filipina, Taiwan dan Vietnam juga memiliki klaim di kawasan tersebut.

Sementara itu, kolumnis Washington Post, Josh Rogin, bertanya kepada Mattis apakah dia pikir tidak produktif bagi Trump untuk “berkelahi” dengan China, sekutu Washington dalam perdagangan.

“Tentu saja kami memiliki beberapa pendekatan yang tidak biasa, saya akan berterus terang dengan Anda,” jawab Mattis yang dilansir Minggu (3/6/2018).

“Tapi saya diingatkan bahwa selama negara terus berdialog, selama mereka terus mendengarkan satu sama lain dan saling menghormati satu sama lain, tidak ada yang berlebihan berdasarkan satu keputusan, suatu hari nanti,” imbuh Mattis

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Sindonews

(5)

تعليقات
Loading...
Click Me