إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تأثير التدخين، يصعب استعياب الجسم لفيتامين ج

Dampak Merokok, Tubuh Jadi Sulit Menyerap Vitamin C

- الإعلانات -

0 164

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – من المعروف أن التدخين يؤثر على تطور التغذية وذكاء الأطفال. من أسبابها، أن التدخين يسد امتصاص فيتامين ج.

الدكتورة بيرني إندارياني ميديسي متخصصة للأطفال والمستشارة، رئيسة فرقة العمل المعنية بالمراهقين في جمعية طب الأطفال الإندونيسية (IDAI) تشير إلى دراسة كندية أثبتت أن التدخين يمكن أن يؤثر على امتصاص الفيتامينات.  والأشخاص الذين يدخنون في حاجة إلى جرعة يومية من فيتامين ج أكبر نظرا لامتصاص فيتامين ج في الجسم ليس لم يكن مثاليا.

وأضافت:”أن تدخين سيجارة واحدة فإن الجسم يحتاج إلى 25 مج من فيتامين ج. هذا الفيتامين ج يعادل برتقالة”، قالت الدكتورة بيرني، في مؤتمر صحفي في فندق فور بوينتس شيراتون، شارع ثامرين، جاكرتا المركزية، الاثنين (25 / 6/2018).

تقول الدكتورة بيرني إن فيتامين ج مهم كمضاد للأكسدة. بالإضافة إلى جعل الجسم يشعر بأنه جديد وممتاز، فيتامين ج له دور مهم أيضًا في تقوية جهاز المناعة.

من ناحية أخرى، والتدخين يسرع إنتاج الجذور الحرة، والمواد التي تلعب دورا في تشكيل خلايا المرض والسرطان. تلعب الجذور الحرة أيضًا دورًا في تدمير الخلايا والأنسجة في الأعضاء التي تسبب المرض.

للتغلب على هذا، يحتاج الجسم المواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين ج. لذلك، فإن التدخين هو ضار للغاية ليس فقط لأنه يضعف جهاز المناعة ولكن أيضا يسرع في تلفها.

“وبالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون دخان السجائر أيضا يمنع امتصاص المواد الغذائية لدى الأطفال، بينما في النساء الحوامل، والتدخين أيضا يمنع الجنين من الحصول على المواد المغذية من جسم الأم”، كما أكدت ذلك.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر  | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Merokok diketahui berpengaruh terhadap perkembangan gizi dan kecerdasan anak. Salah satu alasannya, merokok dapat membuat penyerapan vitamin C terhambat.

dr Bernie Endyarni Medise, SpA(K), MPH, Ketua Satuan Tugas Remaja Ikatan Dokter Anak Indonesia (IDAI) menyebut penelitian di Kanada berhasil membuktikan bahwa merokok dapat berpengaruh terhadap penyerapan vitamin. Orang yang merokok membutuhkan dosis vitamin C harian lebih besar karena penyerapan vitamin C oleh tubuh tidak maksimal.

“Satu batang rokok saja dihisap, maka tubuh akan kekurangan 25mg vitamin C. Ini kadar vitamin C setara dengan satu buah jeruk,” ujar dr Bernie, dalam temu media di Four Points by Sheraton, Jl MH Thamrin, Jakarta Pusat, Senin (25/6/2018).

dr Bernie mengatakan vitamin C penting sebagai antioksidan. Selain membuat tubuh terasa segar dan prima, vitamin C juga memiliki peran penting dalam memperkuat sistem ketahanan tubuh.

Di sisi lain, merokok mempercepat produksi radikal bebas, zat-zat yang berperan dalam pembentukan penyakit dan sel-sel kanker. Radikal bebas juga berperan dalam perusakan sel dan jaringan organ tubuh yang memicu penyakit.

Untuk mengatasinya, tubuh butuh antioksidan seperti vitamin C. Karena itu, merokok sangat merugikan bukan hanya karena melemahkan sistem pertahanan tubuh tapi juga mempercepat rusaknya organ.

“Selain itu asap rokok juga dapat menghambat penyerapan gizi pada anak, sementara pada ibu hamil, merokok juga membuat janin tidak mendapatkan nutrisi dari tubuh ibu,” tutupnya.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr| Sumber: Detik

(9)

تعليقات
Loading...
Click Me