إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

سري مولياني: الحرب التجارية الصينية الأمريكية تضعف الروبية

Sri Mulyani sebut perang dagang China-AS pengaruhi pelemahan Rupiah

- الإعلانات -

0 347

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – سعر صرف الروبية مقابل الدولار الأمريكي يتحرك في انخفاض خلال تداولات هذا الصباح، الثلاثاء (26/6). افتتحت الروبية عند 14.140 روبية أو ارتفعت بشكل طفيف مقارنة بإغلاق يوم أمس عند 14.159 روبية لكل دولار.

وقالت وزيرة المالية سري مولياني إندراواتي إن إضعاف الروبية يمكن أن يتأثر بالعديد من العوامل. لذلك، لا يمكن رؤيته من جانب واحد.

“إذا نظرنا إلى حركة سعر الصرف بالكامل، يجب أن نرى المؤشر الرئيسي مع الدول الأخرى بالإضافة إلى الدولار الأمريكي نفسه، لأنه في كل يوم يكون هناك دافع دائم” ، قالت سري مولياني في مجمع القصر الرئاسي، جاكرتا، يوم الإثنين (25/6).

ووفقا للمديرة الإدارية السابقة للبنك الدولي، فإن بيان رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب أثر أيضا على حركة أسعار الصرف. بما في ذلك الصين التي أصدرت القرار.

وقالت: “فهل قال الرئيس ترامب اليوم هذا القرار تجاه الصين، ثم تقوم الصين بالرد، ثم يقوم البنك المركزي الأوروبي بماذا وما إلى ذلك. وسوف تستمر في أن تكون ديناميكية”.

على الرغم من أن الروبية كانت ضعيفة في وقت سابق من هذا الأسبوع، إلا أن سري مولياني متفائلة طوال عام 2018 من تنفيذ ميزانية الدولة (APBN) بشكل جيد. كما تتوقع أن يبقى التضخم طبيعيا.

واختتمت قائلة: “سنحافظ على الأسعار، لذا سيكون لدينا العديد من الجوانب، لذا لا نستجيب كل يوم ولكننا نعمل معاً”.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر  | المصدر : ميرديكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Nilai tukar Rupiah terhadap Dolar Amerika Serikat (USD) bergerak melemah pada perdagangan pagi ini, Selasa (26/6). Rupiah dibuka di level Rp 14.140 atau menguat tipis dibanding penutupan perdagangan kemarin di Rp 14.159 per USD.

Menteri Keuangan Sri Mulyani Indrawati mengatakan, pelemahan Rupiah bisa dipengaruhi banyak faktor. Oleh karena itu, tidak bisa dilihat dari satu sisi.

“Kalau kita lihat keseluruhan pergerakan nilai tukar, kita harus lihat benchmark dengan negara lain maupun US Dollar sendiri. Karena setiap hari selalu ada pemicunya,” karena Sri Mulyani di Kompleks Istana Kepresidenan, Jakarta, Senin (25/6).

Menurut mantan Direktur Pelaksana Bank Dunia ini, pernyataan Presiden Amerika Serikat (AS) Donald Trump juga ikut memengaruhi pergerakan nilai tukar. Termasuk kebijakan yang dikeluarkan China.

“Apakah hari ini Presiden Trump bilang ini, kemudian policy kepada China, lalu China melakukan retaliasi, lalu ECB melakukan apa dan sebagainya. Ini akan terus dinamis,” ujar dia.

Meski awal pekan ini rupiah melemah, Sri Mulyani optimis sepanjang 2018 pelaksanaan Anggaran Pendapatan Belanja Negara (APBN) berjalan baik. Dia juga memperkirakan inflasi tetap normal.

“Momentum PE kita akan jaga. Maka kita akan banyak sekali segi itu. Jadi kita tidak merespons setiap hari. Namun kita melakukan monev secara bersama-sama,” pungkasnya.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr| Sumber : Merdeka

(11)

تعليقات
Loading...
Click Me