إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

توأمة بين بلدية سور الصين العظيم ومحافظة غرب سومطرة

Kembaran Tembok Besar China di Sumatera Barat

- الإعلانات -

0 175

فادانج، إندونيسيا اليوم في إطار العلاقات الجيدة بين إندونيسيا والصين،قامت محافظة غرب سومطرة بالتوأمة مع بلدية سور الصين العظيم. عبر جانجانج كوتو غادانج في بوكيت تينجي، والسور كما هو معروف يمتد لمسافة طويلة ويصبح بقعة سياحية مثيرة.

لا تنسى زيارة جاجانج كوتو غادانج عند قضاء إجازتك في راناه مينانج والتي لا تبعد عن مدينة بوكيت تينجي. ولجاجانج كوتو غادانج دور خطير في المجتمع الذين يعيشون فيها. كان المجتمع كوتو غادانج عند السفر إلى بوكيت تينجي يمرون بهذا السور.

للوصول إلى ذلك المكان هناك بابان، حيث يكون الباب الأول من نغاري كوتو غادانج، المنطقة السادسة، مديرية أغام. بينما يكون الباب الثاني من قرية كايو كوبو، منطقة جوجوك بانجانج  مدينة بوكيت تينجي التي تقع بالقرب من الثقب الياباني وجانجانج الألف. من موقع ساعة جادانج حوالي 15 دقيقة، وتبعد عن 97 كم إذا كان من مدينة بادانج أو 2.5 ساعة.

على طريق نغاري يمتد من اليسار واليمين نهر باتانج سيانوك، والأشجار الخضراء التي تدلل العيون مع الهواء المنعش بالتلال مما يزيد الجو المختلف في هذا المكان. ومن المثير للإعجاب، أن سور كوتو غادانج العظيم يقوم على مساعدة ذاتية من المجتمعات المحيطة. لا توجد أي تكلفة الدخول لكن يوصي للزوار الإنفاق  بإخلاص لمساعدة تكلفة النظافة. كان معظم الزوار يدفعون ألفين روبية لموقف الدراجة النارية.

هناك العديد من النقاط للاستراحة، لأن الطريق الذي تمر به يتطلب التسلق. خذ الأمور بسهولة لأن هناك باعة المشروبات والمأكولات. عند وصولك قمة السور ستجد بعض المتاجر التي تمر بها للاسترخاء بعد المشي على السور.

أصبح الآن “سور كوتو غادانج العظيم” واحدا من الوجهات السياحية المفضلةً  ببوكيت تينجي وفي مديرية أغام، ويجعله الزوار مكانا للرياضة. إذن، إذا أردت أن تجرب مشاهدة روعة جانجانج التاريخي، فإنك لا تحتاج إلى مسافة طويلة إلى بلاد خيزران البامبو للبحث عن جدار كبير.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايقي| المصدر: ديتيك دوت كوم


Padang, Indonesiaalyoum.com – Sumatera Barat punya kembaran Tembok Besar China. Namanya Jajang Koto Gadang di Bukittinggi, yang membentang panjang dan jadi tempat wisata seru. Liburan ke Ranah Minang jangan lupa untuk mengunjungi Jajang Koto Gadang yang berada tidak jauh dari Kota Bukittinggi. Janjang Koto Gadang ini memiliki peranan tersendiri masyarakat sekitar. Dulu masyarakat Koto Gadang bila bepergian ke Bukittinggi maka akan melewati janjang ini.

Untuk bisa sampai ke tempat ini terdapat dua pintu masuk, pertama dari Nagari Koto Gadang, Kecamatan VI, Kabupaten Agam. Pintu kedua dari Kelurahan Kayu Kubu, Kecamatan Guguk Panjang, Kota Bukittinggi yang dekat lobang Jepang dan janjang seribu. Dari objek wisata Jam Gadang sekitar 15 menit dan jika dari Kota Padang sejauh 97 km atau 2,5 jam.

Sepanjang jalan hamparan ngarai membentang kiri kanan dilalui sungai Batang Sianok, pepohonan hijau yang memanjakan mata ditambah hawa sejuk perbukitan yang menambah nuansa yang berbeda di tempat ini. Menariknya Great Wall of Koto Gadang ini dikelola secara swadaya oleh masyarakat sekitar. Tidak ada biaya masuk hanya saja disarankan pengunjung mengisi kota seikhlasnya untuk membantu biaya kebersihan. Paling membayar parkir motor Rp 2 ribu.

Terdapat beberapa spot untuk beristirahat, sebab jalur yang akan dilalui dominan mendaki. Tenang saja bila lelah ada penjual minuman dan makanan. Sesampai puncaknya terdapat beberapa kedai yang bisa pengunjung singgahi untuk melepas lelah setelah meniti janjang ini.

‘Great Wall of Koto Gadang’ menjadi salah satu destinasi wisata favorit di Bukittinggi dan Kabupaten Agam yang banyak dikunjungi, sekaligus untuk berolahraga. Jadi, bila ke Bukittinggi atau Koto Gadang dapat mencoba melihat pesona janjang bersejarah ini, sehingga tidak perlu jauh-jauh ke Negeri Tirai Bambu untuk mencari tembok besar.

Penerjemah: Sairul Nafsahu|Editor: Talal alSaiqi| Sumber: detik.com

 

(15)

تعليقات
Loading...
Click Me