إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

رئيس لجنة تحرير بيت المقدس طلب من الحكومة الإندونيسية معارضة قرار ترامب

Pemerintah Indonesia Diminta Lawan Kebijakan Trump

- الإعلانات -

0 92

جاكرتا، إندونيسيا اليوم– دعا رئيس لجنة إندونيسيا تحرر بيت المقدس سيف الدين أحمد شهداء الحكومة الإندونيسية إلى معارضة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي سينقل سفارته إلى القدس في 14 مايو.

وقال سيف الدين عند قراءة البيان لحركة تحرير بيت المقدس في جاكرتا يوم الجمعة “إلى حكومة جمهورية إندونيسيا للتصدي بقوة واستعمال حقها في الضغط على منظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة من أجل التصدي قرار دونالد ترامب.

وقال إن تحرك الحكومة الإندونيسية كان كما وعدت به الحكومة عبر وزارة الخارجية حتى الآن، وأن فلسطين تقع في قلب القرار الخارجي لإندونيسيا.

اقرأ أيضا: تحديد بداية شهر رمضان في 17 مايو 2018

وأضاف أن تحرك حركة تحرير بيت المقدس طرح عدة مطالب، وهي أولاً من الجمعية العامة للأمم المتحدة اتخاذ موقفا ضد جريمة دونالد ترامب.

وأكد قائلا :”هذا يتعارض مع قرارات مجلس الأمن الدولي رقم 9، ومن بينها القرار 242 لعام 1967، والقرار 252 في عام 1968، وقرار 456 و 478 في عام 1980، و 672 في عام 1990، و 1397 في عام 2002، وهلم جرا.”

واعتبر أن قرار الرئيس ترامب في 6 ديسمبر 2017 قد رفضه المجتمع الدولي وكثير من البلدان، حتى في المجلس العام للأمم المتحدة في 21/2، ما يصل إلى 128 دولة ترفض قرار واستفزاز ترامب.

ولكن وفقا له، فإن ترامب لم يبال برفض العالم لموقفه الاستفزازي، بل إنه أكد أنه سينقل السفارة في 14 مايو.

وقال :”هذا القرار يتناسب مع الذكرى السبعين لاحتلال إسرائيل لفلسطين.

اقرأ أيضا: وزير تنسيق الشؤون السياسية والقانونية والأمنية يذكر مادتين مهمتين في تعديل قانون الإرهاب

ثانيا، إنه طلب من حكومة الولايات المتحدة إلغاء الاعتراف بوجود دولة إسرائيل وإعادة خطة توطين السفارة إلى القدس، فضلا عن قراره الاستفزازي الذي يعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

ثالثا، يطالب منظمة المؤتمر الإسلامي إلى الاتحاد والتصدي لقرار ترامب وعقد اجتماعا طارئا ضروريا يعبر عن صوت وطموحات الأمم الإسلامية العالمية.

رابعا، إلى الشعب الإندونيسي، أن يتحدوا في الكفاح من أجل حقوق الشعب الفلسطيني لتحقيق الاستقلال الحقيقي من المحتل الإسرائيلي.

اقرأ أيضا: مشكلة قنبلة في سورابايا وسائل الإعلام الإنجليزية هل من الآمن السفر إلى إندونيسيا

خامسًا، أكد سيف الدين للأمة الإسلامية الإندونيسية على تقوية الأخوة الإسلامية من أجل تحقيق هدف نضال بيت المقدس  وعودة المسجد الأقصى إلى المسلمين.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر :  وكالة أنتارا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com– Ketua panitia Aksi Indonesia Bebaskan Baitul Maqdis, Saifuddin Ahmad Syuhada meminta pemerintah Indonesia melawan kebijakan Presiden Amerika Serikat Donald Trump yang akan memindahkan Kedutaan Besarnya ke Yerussalem pada 14 Mei mendatang.

“Kepada Pemerintah Republik Indonesia untuk berjuang keras menggunakan haknya dalam menekan Organisasi Kerja Sama Islam dan Perserikatan Bangsa-Bangsa untuk bersama melawan keputusan Donald Trump,” kata Saifuddin saat membacakan pernyataan sikap dalam Aksi Bebaskan Baitul Maqdis di Jakarta, Jumat.

Dia mengatakan langkah pemerintah Indonesia itu sebagaimana janji pemerintah melalui Kementerian Luar Negeri selama ini, bahwa Palestina berada di jantung hati kebijakan luar negeri Indonesia.

Dia menambahkan aksi Bebaskan Baitul Maqdis juga memberikan beberapa tuntutan, pertama meminta kepada Majelis Umum PBB untuk bersikap tegas atas pelanggaran Donald Trump tersebut.

“Ini bertentangan dengan 9 resolusi Deawan Keamanan PBB, di antaranya resolusi 242 tahun 1967, resolusi 252 pada tahun 1968,resolusi 456 & 478 pada tahun 1980, 672 pada tahun 1990, 1397 pada tahun 2002 dan lain sebagainya,” ujarnya.

Dia menilai keputusan sepihak Presiden Trump 6 Desember 2017 ditolak masyarakat dunia dan sejumlah negara, bahkan di sidang darurat Majelis Umum PBB pada 21/2, sebanyak 128 negara mendukung resolusi yang menolak keputusan Trump yang provokatif itu,

Namun menurut dia, Trump sama sekali tidak mengindahkan penolakan dunia atas sikap provokatifnya itu bahkan menegaskan akan tetap memindahkan kedutaannya pada 14 Mei mendatang.

“Keputusan ini bertepatan dengan 70 tahun dimulainya pendudukan Israel atas Palestina,” katanya.

Kedua dia meminta kepada Pemerintah Amerika Serikat untuk membatalkan pengakuan terhadap eksistensi Negara Israel dan rencana pemindahan kedutaannya ke Yerusalem atau Baitul Maqdis, serta keputuaan provokatifnya yang mengakui Yerusalem sebagai ibukota Israel.

Ketiga, dia meminta OKI untuk bersatu dan menentang keras keputusan Trump tersebut serta menggelar sidang darurat sebagai suara aspirasi umat Islam global.

Keempat, kepada seluruh rakyat Indonesia, agar terus bersatu dalam memperjuangan hak-hak rakyat Palestina hingga mencapai kemerdekaan yang sesungguhnya dari penjajah Zionis Israel.

Kelima, Saifuddin juga menegaskan kepada ummat Islam Indonesia untuk memperkokoh ukhuwah Islamiyah agar tercapainya tujuan perjuangan pembebasan Baitul Maqdis dan kembalinya Masjid Al-Aqsha kepada kaum muslimin.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Antara

(3)

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

تعليقات
Loading...
Click Me