آثار الزلزال المدمر في شرق لومبوك

Foto-foto Gempa Bumi di Lombok Timur, Ini Kerusakan Bangunannya

0 1٬023

لومبوك، إندونيسيا اليومهز زلزال مدمر جزيرة لومبوك والمناطق المحيطة بها يوم الأحد (29/7)، مما تسبب في أضرار في المباني في عدة مناطق. وقد أسفر الزلزال الذي بلغ 6.4 على مقياس ريختر، بعض الجرحى والقتلى وتبعته 280 هزة ارتدادية. على الرغم من أن الكارثة لم تصل لمرحلة تسونامي، إلا أنها تسببت بالعديد من الأضرار بين الأشخاص الذين أصابهم الذعر الشديد. بما في ذلك متسلقي جبل رينجاني الذي كان محاصرا بسبب مسار أرضي مغطى بانهيار أرضي. ما هو نوع الأضرار التي أصابت المباني ومناطق سياحية في شرق لومبوك؟ إليكم بعض صور الزلزال بشرق لومبوك.

آثار الزلزال المدمر في شرق لومبوك2

آثار الزلزال المدمر في شرق لومبوك1

وفقا لوكالة الإرصاد الجوي وعلم المناخ والجيوفيزياء، يتمركز الزلزال في شرق لومبوك على بعد 28 كم شمال غرب لومبوك الشرقية، غرب نوسا تينجارا. لذا، فإن معظم الضرر وقع في شرق وشمال جزيرة لومبوك. على الرغم من أنه لا يزال في مرحلة جمع البيانات، إلا أن مناطق سامبيليا وسيمبالون وبيان تعتبر من المناطق التي عانت الكثير من الخسائر المادية.

آثار الزلزال المدمر في شرق لومبوك3

آثار الزلزال المدمر في شرق لومبوك4

وتسببت الهزات الارتدادية مراراً وتكراراً في إصابة الناس بالذعر ونزوحهم عن منازلهم. حتى الآن، يعيش ضحايا الكارثة الطبيعية الذين فقدوا منازلهم في مراكز للإغاثة. كما تجمع كثير من الأشخاص حول المركز الصحي للحصول على العلاج. كما هو الحال في مركز صحة المجتمع. بالإضافة إلى الأضرار التي أضرت بالمنازل التي يملكها السكان، فإن الزلزال الذي وقع في شرق لومبوك تسبب في جعل سينارو عالقا في جبل رنجاني.

آثار الزلزال المدمر في شرق لومبوك5

آثار الزلزال المدمر في شرق لومبوك6

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشيفي | المصدر: ترافيلينج يوك


Lombok, Indonesiaalyoum.com – Gempa bumi di Lombok dan sekitarnya yang terjadi pada hari Minggu (29/7), mengakibatkan kerusakan bangunan di beberapa kawasan. Gunjangan 6,4 SR yang diikuti setidaknya 280 gempa susulan tersebut juga menelan korban, baik luka-luka serta meninggal dunia. Meski tak berpotensi tsunami, bencana alam ini membuat banyak orang dilanda panik luar biasa. Termasuk para pendaki Gunung Rinjani yang terjebak karena jalur tertutup longsor. Seperti apa kerusakan bangunan serta objek wisata di Lombok Timur? Berikut beberapa foto gempa di Lombok Timur.

Berdasarkan BMKG, kejadian gempa di Lombok Timur ini berpusat di 28 KM Barat Laut Lombok Timur, Nusa Tenggara Barat. Sehingga sebagian besar kerusakan berada di kawasan timur dan utara Pulau Lombok. Meski masih dalam proses pendataan, wilayah Kecamatan Sambelia, Sembalun, dan Bayan merupakan beberapa area yang mengalami banyak kerugian secara material.

Gempa susulan yang datang bertubi-tubi juga membuat warga sempat panik dan berlarian ke luar rumah. Kabar terbaru, gempa di Lombok Timur terus berlanjut dan susulan masih terjadi hingga saat ini (30/7). Dengan total mencapai lebih dari 200 kali. Hingga saat ini, korban bencana alam yang kehilangan tempat tinggal menetap di posko bantuan. Tidak sedikit pula yang berkumpul di sekitar pusat kesehatan untuk mendapatkan perawatan. Seperti di Puskesmas Sembalun. Selain rusaknya bangunan rumah milik warga, gempa di Lombok Timur ini juga mengakibatkan pintu masuk pendakian Senaru menuju Gunung Rinjani ambrol.

Penerjemah: Sairul Nafsahu|Editor: Talal Al-Saiqi| Sumber: Travelingyuk

تعليقات
Loading...