إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

آلاف من سائقي دراجة الأجرة على الإنترنت يتظاهرون أمام القصر

Ribuan Pengemudi Ojek Online Akan Demo di Depan Istana

310

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تظاهروا الآلاف من سائقي دراجة الأجرة عبر النت بمظاهرة أمام قصر مرديكا، الثلاثاء 27 مارس 2018. إنهم يطالبون ترشيد أجرة الدراجات النارية على الإنترنت.

من المتوقع سيشارك الآلاف في هذه المظاهرة التي ستبدأ من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 6:00 مساءً. يسمون أنفسهم بمجموعة مظاهرة الدراجة ذات العجلتين الإندونيسية أو تسمى بغردا.

“اليوم هناك مظاهرة من مجموعة مظاهرة الدراجة ذات العجلتين الإندونيسية، ومن الرسالة التي استلمنا منهم أن عددهم سيبلغ ألف مشارك.” قال ذلك رئيس قسم علاقات المجتمع من شرطة المنطقة ماترو جايا الشرطي الأكبر أرغو يوونا عند التواصل، الثلاثاء 27 مارس 2018.

حفاظا على هذه المظاهرة، سيحرسهم الآلاف من الشرطة. بالنسبة لتحويل حركة المرور فإنه حسب الظروف.

ويرى أرغو إن سائقي دراجة الأجرة على الإنترنت يريدون مقابلة ممثليهم من قبل القصر، وخاصة الرئيس جوكو ويدودو.

“من المخطط أنهم سيذهبون مع ممثليهم إلى الرئيس، تحديدا في أي ساعة فإننا لم نعلم بالضبط، ولكن هذا هو التخطيط من قبل، أما اليوم لم نعرفها بعد”.

 

المترجم : أحمد شكري |المحرر : فارس البدر | المصدر: Viva

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Ribuan pengemudi ojek online  melakukan aksi unjuk rasa di depan Istana Merdeka, Selasa 27 Maret 2018. Mereka menuntut rasionalisasi tarif ojek online.

Diperkirakan ada ribuan orang yang ikut yang rencananya dimulai sekira pukul 10.00 WIB hingga 18.00 WIB. Mereka menamakan dirinya dalam Gabungan Aksi Roda Dua Indonesia atau Garda.

“Hari ini ada aksi unjuk rasa dari Roda Dua Indo, dari surat pemberitahuan yang kami terima estimasi massa sekitar 1000 orang,” kata Kepala Bidang Hubungan Masyarakat Polda Metro Jaya, Kombes Pol Argo Yuwono saat dikonfirmasi, Selasa 27 Maret 2018.

Untuk menjaga unjuk rasa tersebut, ribuan personel petugas akan dikerahkan. Untuk pengalihan arus lalu lintas, hal itu masih menunggu kondisi di lapangan.

Menurut Argo, pihak pengemudi ojek online ingin perwakilannya diterima Istana terutama Presiden Joko Widodo.

“Rencana mereka akan mengantarkan perwakilannya diterima Presiden, untuk jam belum ada kepastian tapi itu baru rencananya kemarin, untuk hari ini belum tahu.” (mus)

Penerjemah I Ahmad Syukri I Editor: Fares alBadr I Sumber: Viva

 

(22)

تعليقات
Loading...
Click Me