إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

رابطة الفنادق تؤكد عدم وجود زيادة في أسعار الفنادق في بالي

Asosiasi Pastikan tak Ada Kenaikan Harga Hotel di Bali

- الإعلانات -

0 228

دينباسار، إندونيسيا اليوم- أكدت رابطة فنادق بالي أنه لا توجد زيادة في أسعار غرف الفنادق في جزيرة ديواتا  (بالي) قبيل الدورة السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في أكتوبر 2018.

قد يهمك: جذب السياح العرب عبر معرض جدة الدولي للرحلة والسياحة 2018

“لا توجد أي فنادق ترفع الأسعار، فكل واحد منها لديهم أسعار معينة ومحددة، ولا ينبغي عليهم القيام بذلك (رفع الأسعار) أو انتهاز فرصة ضيقة”. قال ذلك رئيس الرابطة ريكا بوترا في نوسا دوا في منطقة بادونج يوم الجمعة (2/3)

ويرى ريكي، أن جميع الفنادق وخاصة من فئة أربعة نجوم و خمسة فإن أعضاء الرابطة يفضلون نظام تسعير ديناميكي أو مرن تبعا لظروف الطلب أو السوق.

ومع ذلك، فإن لكل فندق أسعار غرف روتينية مدرجة في العقد، وهي بوكيل السفر في غضون فترة معينة من الوقت، وأيضا من المواقع داخل الشبكة.

قد يهمك: أنيس باسويدن يطلب من هيئة الغذاء و الدواء الإشراف على دورة الألعاب الآسيوية

ويمثل ريكي سعر بعض غرف الفندق من فئة خمس نجوم فإنه ثابت من حيث السعر على سبيل المثال غرفة واحدة في ليلة تصل إلى 5 ملايين روبية و 7 ملايين روبية لنوع فيلا الملكي فإن السعر لا يزال ثابتا. بل لقد تم الاتفاق في العقد في السعر منذ السنة الماضية بسعر مقرر من قبل.

وقال بأن حجز الغرف بدأ منذ الشهر الماضي بسبب أن هناك وفودا من بعض البلدان الذين يأتون مع فريقهم الخاص لإعداد احتياجات كبار الوفود خلال اجتماعات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي 2018. وأوضح أن الاستفادة المناسبة من خلال رفع أسعار الغرف هو عمل غير مسموح به خاصة لفنادق الشبكات الدولية.

قد يهمك: 16 ألف راقصة في باتام للرقص 2018

ولتقديم أفضل الخدمات للمندوبين، يقدم الفندق خدمات إضافية من ناحية صحية، وعشاء خاص وهذا من باب استراتيجية السوق بالنسبة لهم لأن يعودوا إليه مرة أخرى عند زيارتهم إلى بالي.

وأكد ريكي بأن جميع الفنادق في منطقة النخبة التابعة لشركة تنمية السياحة الإندونيسية (ITDC) مليئة بالحجوزات ناهيك عن أكتوبر فإنه لا يزال يعتبر في ذروة العطلة. وأكد أن معدل إشغال الغرف سينتشر أيضا إلى منطقة كوتا وسانور وسيمينياك وجيمباران والعديد من المواقع القريبة الأخرى.

قد يهمك: بعد تألقه مع برسيجا، إسمد ينصح ريزالدي بألا يتباهى

المترجم : أحمد شكري |المحرر : فارس البدر  | المصدر: صحيفة ريفوبليكا

Denpasar, Indonesiaalyoum.com — Bali Hotels Assocciation (BHA) menyatakan tidak ada kenaikan harga kamar hotel di Pulau Dewata menjelang pelaksanaan sidang tahunan Dana Moneter Internasional (IMF) dan Bank Dunia, Oktober 2018.

“Tidak ada hotel menaikkan harga, mereka sudah punya harga dan mereka tidak boleh melakukan itu (menaikkan harga) atau mengambil kesempatan dalam kesempitan,” kata Ketua BHA Ricky Putra di Nusa Dua, Kabupaten Badung, Jumat (2/3).

Menurut Ricky, semua hotel khususnya bintang empat dan lima anggota BHA memiliki sistem harga dinamis atau fleksibel mengikuti permintaan atau kondisi pasar.

Meski demikian, harga kamar yang dinamis itu bagi setiap hotel sudah tercantum dalam kontrak, salah satunya dengan agen perjalanan wisata dalam jangka waktu tertentu termasuk dengan situs dalam jaringan.

Ricky menyontohkan harga kamar beberapa hotel bintang lima juga masih tetap sama misalnya satu unit kamar per malam mencapai Rp 5 juta dan Rp 7 juta untuk tipe kamar royal vila yang masih tidak ada perubahan harga. Bahkan, kata dia, kesepakatan harga dengan konsumen telah dilakukan sejak satu tahun lalu menggunakan harga yang sudah ditetapkan sebelumnya.

Pemesanan kamar, kata dia, bahkan mencapai satu bulan karena ada delegasi dari negara tertentu yang membawa tim sendiri untuk mempersiapkan kebutuhan petinggi delegasinya selama pertemuan IMF dan Bank Dunia 2018 berlangsung. Dia menjelaskan memanfaatkan momentum dengan menaikkan harga kamar merupakan tindakan yang tidak diperkenankan terlebih bagi hotel berjaringan internasional.

Untuk memberikan pelayanan terbaik kepada para delegasi, pihak perhotelan biasanya memberikan layanan tambahan di antaranya spa, makan malam khusus yang juga sekaligus sebagai strategi pasar agar mereka kembali ke akomodasi itu ketika kembali berkunjung ke Bali.

Ricky memastikan seluruh hotel di kawasan elite Indonesia Tourism Development Corporation (ITDC) sudah penuh pemesanan apalagi Oktober dinilai masih termasuk musim puncak liburan. Ia memastikan tingkat hunian kamar juga akan menyebar hingga di kawasan Kuta, Sanur, Seminyak dan Jimbaran serta beberapa lokasi terdekat lainnya.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: ROL

 

(19)

تعليقات
Loading...
Click Me