إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

أنوار إبراهيم سيتم الإفراج عنه يوم الثلاثاء القادم

- الإعلانات -

0 92

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – أنوار إبراهيم سيتم الإفراج عنه يوم الثلاثاء القادم

– هناك خبر بأن السياسي الماليزي أنوار إبراهيم سيتم إطلاق سراحه يوم الثلاثاء (15/5) في الأسبوع المقبل. وأكدت ابنة أنوار، نور العزة، صحة الخبر كما ذكرته وكالة الأنباء رويترز، يوم السبت (12/5).

أعلن رئيس وزراء ماليزيا المنتخب حديثا، مهاتير محمد، أنه تم القيام بجميع المحاولات من أجل إطلاق سراح أنوار، وهو عدوه الذي أصبح صديقا له في الانتخابات السابقة، بما في ذلك العفو عن سعادة ملك ماليزيا.

“نعم.” قالت نور العزة عندما سئل عن تأكد اطلاق سراح والدها يوم الثلاثاء في الاسبوع القادم.

ألقي أنوار بالسجن بتهمة اللواط في عام 2015. وقد أنكرها أنوار وأنصاره ويرى أنها تهمة سياسية.

وقالت نور العزة إن طلب العفو عن ملك ماليزيا كان على أساس سلب العدالة. وأكدت عزة أن والدها، أنوار إبراهيم، مؤسس حزب العدالة الشعبية (PKR)، سوف سيتم إطلاق سراحه في غضون ثلاثة أيام المقبلة.

في اتفاق مع ائتلافه من المؤيدين في الانتخابات الماليزية، باكاتان هارابان، أصبح مهاتير رئيس الوزراء المؤقت وسيمنح منصبه لأنوار بعد الإفراج عنه من السجن.

كان من المقرر سيتم إطلاق سراح مؤسس “تحالف باكاتان هارابان” في يونيو. ومع ذلك، بموجب الدستور الماليزي ، لا يمكن للسجين المشاركة في السياسة حتى فترة خمس سنوات بعد الإفراج عنه، باستثناء العفو عن الملك.

إذا كان الملك قد أصدر عفواً عنه، فيجب عليه أن يشارك في الانتخابات للحصول على مقعد في البرلمان، فهذا شرط ليصبح رئيس الوزراء.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: صحيفة سي أن أن إندونيسيا

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Politisi Malaysia Anwar Ibrahim dikabarkan akan dibebaskan pada Selasa (15/5) pekan depan. Putri Anwar, Nurul Izzah memastikan kabar tersebut seperti dilaporkan kantor berita Reuters, Sabtu (12/5).

Perdana Menteri Malaysia yang baru terpilih, Mahathir Mohamad, menyatakan seluruh upaya untuk membebaskan Anwar, bekas musuh bebuyutan yang menjadi kawannya dalam pemilihan umum (pemilu) lalu, telah dilakukan termasuk pengampunan dari Yang Dipertuan Agung, Raja Malaysia.

“Ya,” kata Nurul Izzah saat ditanyakan kepastian apakah ayahnya akan dibebaskan pada Selasa pekan depan.

Anwar dijebloskan ke dalam penjara dengan tuduhan sodomi pada 2015. Tuduhan tersebut dibantah Anwar dan pendukungnya sebagai bermotif politik.

Nurul Izzah menyatakan pengampunan dari Raja Malaysia diupayakan dengan dasar gugurnya keadilan. Izzah memastikan ayahnya, Anwar Ibrahim, pendiri Partai Keadilan Rakyat (PKR), akan bebas dalam tiga hari mendatang.

Dalam perjanjian dengan koalisi penyokongnya di pemilu Malaysia, Pakatan Harapan, Mahathir menjadi perdana menteri interim dan akan memberikan takhtanya kepada Anwar setelah bebas dari penjara.

Pendiri koalisi Pakatan Harapan itu semula dijadwalkan bebas pada Juni mendatang. Namun, berdasarkan konstitusi Malaysia, seorang narapidana tidak dapat berpartisipasi dalam politik hingga jangka waktu lima tahun setelah bebas, kecuali mendapatkan pengampunan dari raja.

Jika sudah mendapat pengampunan dari raja, pejuang reformasi Malaysia itu kemudian harus mengikuti pemilihan umum sela guna mendapatkan satu kursi di parlemen, syarat untuk menjadi seorang perdana menteri.

Translated by: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Source: cnnindonesia

 

(4)

تعليقات
Loading...
Click Me