إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

أنيس باسويدان يعفي المناضلين القدماء وأبنائهم من الضريبة العقارية

Anies akan Bebaskan Pajak Bumi dan Bangunan Veteran Tiga Generasi

189

- Advertisement -

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أصدرت الحكومة المحلية للعاصمة الإندونيسية جاكارتا، قرارًا بإعفاء محاربين ومناضلين الحرية والإستقلال الإندونيسي من ضريبة الأراضي والعقارات. ولم يَصدر هذا القرار لهم فقط، بل أنه أيضًا سوف يُطبق على ثلاثة أجيال بعدهم.

قال أنيس باسويدان –محافظ جاكارتا-، اليوم الثلاثاء الموافق (09/04/2019) أثناء إلقاء كلمته في حفل إفتتاح مجلس أمناء محافظة جاكارتا لإعمال الخدمة المدينة الخامس والأربعون: “بداية من الآن، سوف يتم إعفاء مناضلين الحرية والإستقلال الإندونيسي من ضريبة الأراضي والعقارات وثلاثة أجيال بعدهم إذا كانوا مازالوا يعيشون في نفس البيت أو الأرض”. قاعة مبنى محافظة جاكارتا، شارع ميدان ميرديكا الجنوبي، جاكارتا.

ولن يكون هذا الأمر غير مشروطًا، فأنيس أعطى شرطًا أن لا يستخدم هذا المنزل في أي غرض تجاري، فإذا تم إستخدامه سوف تُطبق عليه الضريبة.

قال أنيس: “يَنطبق هذا القرار على ثلاثة أجيال في حال إقامتهم في المنزل، وتُطبق الضريبة بشكل طبيعي في حالة إستخدام المنزل في أغراض تجارية”.

يَعلم أنيس أن الضرائب العقارية في المناطق التي يَسكن فيها المناضلين القدماء عالية، حيث أن معظمهم يَسكنُ في المنطقة التي تُعد الآن مركز جاكارتا.

قال أنيس: “رأينا أن كثيرًا من المناضلين ذهبوا بعيدًا عن منازلهم الأصلية بسبب عدم قدرة الأسرة على دفع الضرائب العالية، حيث أن منازلهم قديمًا كانت بسيطة ولكن الآن تعتبر منازل في المناطق الراقية في جاكارتا”.

أكد أيضًا باسويدان أن هذا القرار يُعتبر طريقة يُقدم بها إمتنانه للمناضلين القدماء الذين كانوا سببًا في تأسيس دولة إندونيسيا.

قال أنيس: “أريد أن أقول لكل القضاة، هذه الدولة مديونة لتلك العائلات، وليس العكس”.

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة نيوز ديتيك الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemprov DKI Jakarta akan membebaskan pajak bumi dan bangunan (PBB) bagi para veteran pejuang kemerdekaan. Tak hanya bagi individu veteran, tapi juga tiga generasi ke bawah dari keluarganya.

“Mulai tahun ini, semua keluarga dan 3 generasi di bawahnya yang masih menempati rumah yang sama dari para pejuang kemerdekaan, dibebaskan dari pajak bumi dan bangunan,” kata Gubernur DKI Jakarta Anies Baswedan saat memberi sambutan di Pelantikan Pengurus Badan Pembudayaan Kejuangan 45 Provinsi DKI Jakarta di Balai Kota Jakarta, Jalan Medan Merdeka Selatan, Jakarta, Selasa (9/4/2019).

Namun Anies memberi syarat, rumah tersebut tidak digunakan secara komersial. Jika rumah digunakan untuk komersial, PBB akan tetap berlaku.

“Sekarang mereka yang dulu berjuang sampai ke generasi (3), selama menggunakan rumah sama, tidak dipakai untuk kegiatan komersial, maka pajaknya akan dibebaskan,” kata Anies.

Anies menyadari pajak PBB rumah veteran tergolong tinggi. Kebanyakan dari mereka berada di kawasan yang sekarang menjadi pusat Jakarta.

“Karena kita menyaksikan para pejuang dan generasinya terusir secara sopan akibat beban pajak yang harus ditanggung oleh keluarganya. Karena mereka tinggal di rumah-rumah yang dulunya rumah sederhana, hari ini menjadi wilayah elite,” ucap Anies.
Anies menyebut kebijakan ini sebagai tanda terima kasih kepada veteran yang sudah berjuang demi tegaknya Indonesia. Para pejuang harus diperhatikan oleh negara.

“Saya sampaikan kepada semua, justru sebaliknya negeri ini berhutang kepada keluarga-keluarga itu, bukan terbalik,” ujar Anies.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: detik

(34)

تعليقات
Loading...
Click Me