أنيس باسويدن يطلب من هيئة الغذاء و الدواء الإشراف على دورة الألعاب الآسيوية

Anies Baswedan Minta BPOM Awasi Gizi Atlet Asian Games 2018

0 814

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أنيس باسويدن محافظ العاصمة جاكرتا يطلب من هيئة الغذاء و الدواء الإشراف على توزيع الأغذية خلال دورة الألعاب الآسيوية 2018.

تبذل هذه الجهود من أجل الحفاظ على جودة الطعام المستهلك من قبل الرياضيين و الإداريين. سواء في أماكن إقامة الرياضيين أو في كيمايوران أو حتى في أماكن إقامة المباريات.

و صرح باسويدن عقب اجتماعه مع هيئة الغذاء و الدواء، الجمعة 2/3:”نحن نطلب أن تراعى جودة الطعام المتواجد في النزل الرياضي و حول أماكن إقامة المباريات”.

بالإضافة إلى هيئة الغذاء و الدواء، طلب باسويدن من هيئة الصحة وهيئة الإشراف على المشاريع الصغيرة و المتوسطة، أن يقوما بتقديم المساعدة اللازمة للباعة الجائلين.

قال باسويدن:” المساعدة سيتم تقديمها من خلال هيئة الإشراف على المشاريع الصغيرة و المتوسطة. بينما من سيقوم بالإشراف على منع و إيقاف المخالفات هي هئية الغذاء والدواء، و هئية الإشراف على المشاريع الصغيرة ستقوم بتوزيع المنشورات التوعوية على الباعة”.

يقول باسويدن – وزير التعليم و الثقافة السابق- أن الإشراف و الرقابة سيتم تطبيقها أثناء دورة الألعاب الآسيوية. أما الآن فإن حكومة جاكرتا تقوم بنشر الوعي اللازم لاستخدام المكونات الصحية للطهي.

قال أنيس:” هذا ما نشجع عليه. لأنه بالتأكيد سيحاول الكثير من الرياضيين تجربة الطعام من الشارع، ولا نريد أن يتسبب هذا الطعام في مشاكل”.

ستعقد دورة الألعاب الآسيوية 2018 في جاكرتا و باليمبانج، في الفترة من 18 أغسطس وحتى 2 سبتمبر 2018. و ستجري المنافسات على هدة ملاعب من بينها: استاد جيلورا بونج كارنو، و إستورا سينايان، و إكويستريان كيلابا غادينج، و فيلودرومي بولوماس.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان اندونيسية

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Gubernur DKI Jakarta Anies Baswedan meminta Badan Pengawas Obat dan Makanan (BPOM) mengawasi peredaran makanan dan kandungan gizi selama pagelaran Asian Games 2018.

Upaya itu dilakukan guna menjaga kualitas makanan yang dikonsumsi atlet dan ofisial, baik di Wisma Atlet, Kemayoran maupun venue pertandingan.

“Kami minta makanan yang disiapkan di arena wisma atlet, maupun makanan yang ada di sekitar lokasi pertandingan, dan tempat tinggal betul-betul diperhatikan,” kata Anies usai rapat dengan BPOM di Balai Kota, Jumat (2/3).

Selain BPOM, Anies juga meminta peran Dinas Kesehatan dan Dinas UMKM untuk memberikan pembinaan kepada pedagang kaki lima (PKL).

“Pembinaan lewat Dinas UMKM. Sementara yang mengatur hal yang harus dihindari, larangan, itu BPOM dan Dinas UMKM akan mendistribusikan ke para pedagang,” ucap Anies.

Mantan Menteri Pendidikan dan Kebudayaan RI itu menyebut, pengawasan akan berlangsung selama pelaksanaan Asian Games. Saat ini, Pemprov akan gencar menyosialisasikan penggunaan bahan-bahan makanan sehat.

“Itu yang kami dorong, karena di sana akan ada banyak atlet yang pasti akan jalan keluar. Jangan sampai nanti makanannya menimbulkan masalah,” Anies menuturkan.

Asian Games 2018 akan digelar di Jakarta dan Palembang pada 18 Agustus-2 September 2018 mendatang. Venue penunjang ajang multievent terbesar se-Asia itu antara lain di Stadion Utama Gelora Bung Karno (SUGBK), Istora Senayan, Equestrian Kelapa Gading, dan Velodrome Pulomas.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber:  CNN Indonesia

 

تعليقات
Loading...