أنيس يأمل أن تكون جاكرتا بوابة الاستثمار في جنوب شرق آسيا

Anies Rancang Jakarta Jadi Gerbang Investasi Asia Tenggara

0 531

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – أعرب حاكم جاكرتا أنيس باسويدان عن وجود خطط من قبل رجال الأعمال السعوديين للاستثمار في إندونيسيا. ويتوقع أن تكون جاكرتا بوابة استثمارية حتى على مستوى جنوب شرق اسيا.

وقال أنيس بعد حضوره في منتدى المستثمرين السعوديين (SAIF 2018)  للعقارات في فندق ريتز كارلتون، ميجا كونينغان، جاكرتا الجنوبية  يوم الاثنين، 15 يناير، 2018″ ونحن نرى أن هذه هي الفرصة  لدخول الاستثمار من المملكة العربية السعودية ليس فقط في إندونيسيا ولكن أيضا في  جنوب شرق آسيا”.

إقرأ أيضا: منتدى المستثمرين السعوديين 2018 ، يعاود نشاطه من جديد

وقال “ان اندونيسيا لديها فرصة كبيرة للتعاون الاستثماري مع رجال الاعمال السعوديين. كما أنه يرى تأثير الاستثمار يجب أن يشعر به  كل الأطراف، وليس فقط في جاكرتا.

وأكد أنيس “أننا لا ننظر إلى فرص الاستثمارية أنها موفرة في جاكرتا فقط، كما أن فوائد الاستثمار لتحريك الاقتصاد لا ينحصر في العاصمة فحسب” .

إقرأ أيضا: مائتين من المستثمرين السعوديين يبحثون فرص الاستثمار في جاكرتا

هذا ويأمل أنيس وزير التربية والثقافة السابق أن يكون الاجتماع فرصة لتحقيق عملية تجارية بين المستثمرين السعوديين و القطاع الخاص في إندونيسيا. وهو على استعداد لتسهيل الاستثمار لتحقق  الفرص التجارية.

ولم يحدد أنيس حجم الاستثمارات التي ستطلقها السعودية في اندونيسيا. ولكن مع ذلك فإن التركيز الرئيسي للاستثمار هي في قطاع  الممتلكات والبنية التحتية والسياحة.

إقرأ أيضا: اقتصاد جاكرتا يتوقع له نمواً بنسبة 6%

المترجم: هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر: ميترو

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Gubernur DKI Jakarta Anies Baswedan mengungkapkan ada rencana para pengusaha Arab Saudi berinvestasi di Indonesia. Ia pun mengharapkan Jakarta dapat menjadi gerbang investasi hingga tingkat Asia Tenggara.

“Kita melihat kesempatan ini sebagai titik masuk investasi dari Saudi Arabia tak hanya ke Indonesia, namun juga ke Asia Tenggara,” kata Anies setelah menghadiri Saudi Arabia Investor Forum (SAIF 2018) for Real Estate di Hotel Ritz Carlton, Mega Kuningan, Jakarta Selatan, Senin, 15 Januari 2018.

Ia menuturkan Indonesia mempunyai peluang yang sangat besar dalam kerja sama investasi dengan para pengusaha Arab Saudi. Dia melihat dampak investasi pun harus dapat dirasakan oleh berbagai pihak, tak hanya di Jakarta.

“Jangan cuma lihat kesempatan investasi itu proyek harus ada di Jakarta, investasi dan manfaat penyerapan tenaga kerja untuk menggerakkan perekonomian akan terasa (tak hanya) di Ibu Kota,” terang Anies.

Mantan Menteri Pendidikan dan Kebudayaan itu berharap dengan adanya acara ini, peluang usaha antara investor Arab Saudi dan swasta di Indonesia akan tercipta. Ia siap memfasilitasi sehingga terwujud peluang bisnis.

Anies tak memerinci berapa jumlah investasi yang akan dikuncurkan Arab Saudi di Indonesia. Namun, sektor yang menjadi sorotan utama adalah bidang properti, infrastuktur, dan pariwisata. Anies Rancang Jakarta Jadi Gerbang Investasi Asia Tenggara

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber:  Metro

 

تعليقات
Loading...