أوبر تسلم أعمالها إلى غرايب رسميا

Uber Resmi Serahkan Bisnis ke Grab

0 702

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم- وافقت شركة أوبر على تسليم أعمالها في جنوب شرق آسيا إلى شركة غرايب. يعرف هذا الأمر من قبل مصادر معروفة قريبة من مصدر رويترز الذي كان يعرف ذلك. يوم الأحد (25/3).

قد يهمك: التجارة العالمية، إندونيسيا تحت فيتنام والفلبين

غرايب هي من الشركات المنافسة الثقيلة لأوبر في جنوب شرق آسيا. وفي الصفقة الثانية، ستأخذ أوبر 30% من أسهم المشروع المشترك، كما بين المصدر. لم يرغب المصدر في الكشف عن هويته لأن هذه الاتفاقية لم يتم نشرها رسميًا.

وبهذه الاتفاقية، ستسلم شركة أوبر جميع خطوط أعمالها في جنوب شرق آسيا إلى غرايب بما في ذلك أوبر إيتز، خدمة توصيل الطعام من أوبر، كما ذكر مصدر بلومبرغ.

كانت الاستثمارات التي قام بها المستثمر الياباني سوفتبانك مؤشراً مبكراً على أن أوبر ستقوم بتوحيد أعمالها مع غرايب. لذلك، أصبح سوفتبانك أحد المستثمرين الرئيسيين لشركة بنك.

قد يهمك: الحكومة تدعم صناعة الدراجات النارية المعدلة

وكشف المصدر أن شركة أوبر وغرايب ستعلن قريبًا عن الصفقة. الاثنين (26/3). لم تعلق أوبر وغرايب على هذا الأمر.

ويقال إن بنك سوفتبانك نفسه يشجع هذا التعزيز لزيادة أرباح الشركة العالمية. السبب، لأن مالية أوبر تنزف طيلة سنوات.

إن هذا الاتفاق يشير أيضا إلى انسحاب الشركات الأخرى لأوبر. من قبل، باعت أوبر أيضا عملا مماثلا في الصين إلى ديدي تشوكسينج الذي يقدم خدمات السيارات في الصين. وكانت سوفتبانك هي من المستثمرين الرئيسيين لديدي، ذكرتها بلومبرغ.

بالإضافة إلى ذلك، باعت شركة أوبر أيضًا أعمالها في روسيا إلى يانديكس، قبل فترة وجيزة من قبل تولي دارا خسروساهي منصب الرئيس التنفيذي لشركة أوبر. وضغط خسروشاهي على الشركة لتحسين أوضاعها المالية استعدادًا للاكتتاب العام الأولي (IPO) العام المقبل.

قد يهمك: لا تؤثر السنة السياسية على أداء أعمال التمويل

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فاري البدر | المصدر:  سي ان ان اندونيسية

Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Uber telah sepakat untuk menyerahkan bisnisnya di Asia Tenggara kepada Grab. Hal ini diungkap ileh sumber yang diketahui dekat dengan sumber Reuters yang mengetahui isu tersebut, Minggu (25/3).

Grab adalah salah satu rival berat Uber di Asia Tenggara. Dalam transaksi keduanya, Uber akan mengambil 30 persen saham dari perusahaan gabungan ini, jelas sumber tersebut. Sumber tak ingin identitasnya diungkap karena perjanjian ini belum dipublikasikan secara resmi.

Dengan adanya perjanjian ini, Uber akan menyerahkan semua lini bisnisnya di Asia Tenggara kepada Grab, termasuk Uber Eats, layanan pengantaran makanan milik Uber, seperti disebutkan sumber Bloomberg.

Investasi oleh investor asal Jepang Softbank telah menjadi indikasi awal bahwa Uber akan mengonsolidasikan bisnisnya dengan Grab. Sebab, Softbank pun menjadi salah satu investor utama Grab.

Sumber tersebut mengungkap bahwa Uber dan Grab akan segera mengumumkan kesepakatan ini Senin (26/3). Uber dan Grab masih belum berkomentar mengenai hal ini.

Softbank sendiri disebut-sebut mendorong konsolidasi ini untuk meningkatkan keuntungan dari perusahaan ride-hailing global itu. Pasalnya, keuangan Uber terus berdarah-darah selama bertahun-tahun.

Perjanjian ini juga menandai penarikan bisnis Uber lainnya. Sebelumnya, Uber juga menjual bisnis serupa di China kepada Didi Chuxing, penyedia ride-hailing asal China. Lagi-lagi, Softbank adalah salah satu investor utama Didi, demikian diberitakan Bloomberg.

Selain itu, Uber juga menjual bisnis mereka di Rusia kepada Yandex, sesaat sebelum Dara Khosrowshahi menjadi CEO Uber. Khosrowshahi menekan perusahaan untuk memperbaiki kondisi finansial mereka sebagai persiapan untuk penawaran saham perdana (IPO) tahun depan.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: CNN Indonesia

 

تعليقات
Loading...