إحتفاء قسم تعليم اللغة العربية جامعة أنتساري الإسلامية الحكومية بنجرماسين باليوم العالمي للغة العربية

0 277

بنجرماسين، إندونيسيا اليوم – بمناسبة الإحتفاء باليوم العالمي للغة العربية – الذي يصادف الموافق الثامن عشر ديسمبر من كل عام- أقام قسم تعليم اللغة العربية بجامعة أنتساري الإسلامية الحكومية بنجرماسين عدة فعاليات من ضمنها الحدث الوطني لمهرجان القرية العربية لعام 2022، والإحتفال بالذكرى الثامنة والأربعين لقسم تعليم اللغة العربية بالجامعة، وكذلك الندوة الدولية.

قد يعجبك أيضا : الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية بجامعة مالانج الحكومية إندونيسيا

 

حضر فيها كوكبة من الأساتذة والمتحدثين من الجامعات المختلفة، منهم الأستاذ الدكتور بكري محمد بخيت والأستاذ الدكتور فيصل محمود آدم من جامعة القرآن السودانية، كما شاركت فيها الدكتورة سيتي صالحة من الجامعة الإسلامية الحكومية حسن الدين بانتن، والأستاذ ماهي أولي الكرام من الجامعة الإسلامية الحكومية مولانا مالك إبراهيم مالانج، و الأستاذ محمد إقبال الشوقي من الجامعة الإسلامية الحكومية أنتساري بنجرماسين.

 

وقد حضر هذا الحدث رئيس قسم تعليم اللغة العربية للدراسات العليا بالجامعة، الدكتور الحاج فيصل مبارك، وهو أيضًا نائب رئيس اتحاد المدرسي للغة العربية. والدكتورة ترولة وهي نائبة عميد كلية التربية والتعليم، ورئيس قسم تعليم اللغة العربية الأستاذ حسب الله. وطلبة قسم تعليم اللغة العربية مرحلة البكلوريوس والدراسات العليا.

قد يعجبك أيضا : زيارة وفد من السفارة الإندونيسية بالرباط لكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بجامعة الحسن الأول- سطات

يعد قسم تعليم اللغة العربية في الجامعة الإسلامية الحكومية أنتساري بنجرماسين أقدم قسم، ويرجع ذلك إلى أهمية ومكانة اللغة العربية بين المسلمين، ومؤسسي هذه الجامعة الإسلامية معظمهم خريجي الجامعات العربية والشرق الأوسط مثل السعودية ومصر والسودان. كما يعد قسم تعليم اللغة العربية في هذه الجامعة بمختلف المراحل هو من أفضل الأقسام المعترفة بها من قبل وزارة التعليم الإندونيسية وذلك بإصدار اعتراف اعتماد الجودة له.

 

تعليقات
Loading...