إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إطلاق القمر الصناعي تيلكوم 4 في مايو 2018

Satelit Telkom 4 Ditargetkan Meluncur Mei 2018

443

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – قال مدير تيلكوم أليكس جانانكيه سيناغا أن عملية تصنيع القمر الصناعي الجديدة تلكوم مستمرة حتى الآن وأنه من المخطط إطلاق القمر الصناعي تيلكوم 4 الجديد سيكون في مايو 2018.

وقال أليكس في بالاي كارتيني، جاكرتا، يوم الخميس (14/12): ” من المخطط أن هذا القمر سيطلق في شهر مايو 2018، ونأمل أن يكون قبل ذلك الوقت”.

“في الواقع إن الوقت لإطلاقها يعد أسرع من الخطة الأصلية وذلك بسبب سرعة عملية التصنيع .

وجدير بالذكر أن القمر الصناعي تلكوم 4 هو أحدث في الانتاج من الأقمار الصناعية التي سيتم استخدامها من قبل شركة الاتصالات تيلكوم. ومن المخطط سيصبح القمر الصناعى تلكوم 4 بديلا عن الصناعي تلكوم 1 الذي يعاني من بعض المشكلات.

وفي هذه المرة عينت تلكوم “لورال نظام الفضاء” (SSL) كمنتج الأقمار الصناعية. أما لقذفها، فقد عينت تلكوم: سباس اكس (SpaceX).

و سباس اكس تعد من الشركات القاذفة للصواريخ الجديدة، لأن التقرير الصادر عنهم مثير للإعجاب، الأمر الذي جعل تلكوم في الآونة الأخيرة تختارت سباسكس.

ومن أسباب اختيار شركة سباسكس فإن عملية الإطلاق تصحبها ألوان ، أيضا التوفير في التكلفة. وكذلك امكانية طيران صاروخ فالكون 9 مرارا وتكرارا.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : سي ان ان اندونيسية

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Proses pembuatan satelit baru Telkom masih berlanjut hingga saat ini. Direktur Utama Telkom Alex Janangkih Sinaga memperkirakan peluncuran satelit baru Telkom 4 berlangsung di Mei 2018 nanti.

“Paling cepat diluncurkan paling Mei, mudah-mudahan bisa lebih cepat,” kata Alex di Balai Kartini, Jakarta, Kamis (14/12).

Waktu peluncuran ini sejatinya lebih cepat dari rencana awal. Proses pabrikasi yang lebih cepat jadi penyebabnya.

Satelit Telkom 4 adalah satelit generasi terbaru yang akan dipakai oleh perusahaan telekomunikasi pelat merah. Satelit ini akan diplot sebagai pengganti Telkom 1 yang bermasalah.

Kali ini Telkom menunjuk Space System Loral (SSL) sebagai produsen satelit. Sementara untuk peluncurnya, Telkom mempercayakannya kepada SpaceX.

Sebagai perusahaan roket peluncur, usia SpaceX terbilang muda. Namun portofolio yang mengesankan mereka tunjukkan belakangan ini jadi pemicu Telkom menjatuhkan pilihan ke SpaceX.

Alasan pemilihan perusahaan besutan Elon Musk seperti yang pernah diutarakan adalah biaya yang hemat. Hal itu memungkinkan berkat roket Falcon 9 yang bisa terbang berulang kali.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares alBadr | Sumber: CNN Indonesia

 

(44)

تعليقات
Loading...
Click Me