إغلاق مطار لومبوك الدولى اثر انفجار بركان أغونغ

Erupsi Gunung Agung, Bandara Lombok Praya Ditutup

0 509

 

لومبوك، اندونيسيا اليوم – أعلنت وزارة النقل أن مطار لومبوك الدولى أغلق مؤقتا اعتبارا من يوم الاحد الموافق 26/11/2017 منذ الساعة 16:15 مساء. وذلك لأن الرماد البركاني الناتج عن انفجار جبل أغونغ في بالي يؤثر على المطار. (إقرأ أيضا: أهم أماكن سياحية في لومبوك)

وقال المدير العام للنقل الجوي في وزارة النقل أغوس سانتوسو، أننا في الواقع لم نجد الرماد البركاني حول مطار لومبوك.

قد يهمك: انعقاد عدة مهرجانات في بالي لتعزيز السياحة

ولكنه حتما تم إغلاق الطريق الجوي سواء كان الاتجاة إلى المطار أو من المطار نفسه.

ولذلك، فإن الرماد البركاني في غاية الخطورة لأنه يعطل نشاط الطيران عبر المطار لومبوك.

واضاف أجوس في بيان مكتوب يوم الأحد(26/11/2017) “قد أمرنا المدير العام ومدير مطار لومبوك اندونيسيا بإغلاق المطار. لأن الرماد يتوجه إلى مطار لومبوك. وأغلق المطار بدءا منذ الساعة 16:15 ظهرا إلى أجل غير معلوم ”

قد يهمك: وزارة السياحة تركز على تطوير أربع وجهات سياحية في إندونيسيا في العام القادم

و منذ بدء إغلاق المطار قد تم إلغاء حوالي 20 رحلة جوية تقريبا نظرا خطورة الوضع الناتج عن انفجار جبل أغونغ. ومن شركات الطيران التي تم الغاؤها هي ستار ستار، فيرجن، كالي ايم (KLM) و طيران آسيا ماليزيا.

وبالإضافة إلى استعداد فصل الأمطار وحالة الطقس الشديدة في نهاية عام 2017 ينبغي أن نحذر وبشدة من الظروف الجوية ونحافظ على الأعداد الكبيرة من الركاب والمسافرين خصوصا في عيد الميلاد المسيحي ورأس السنة 2018.

قد يهمك:مجموعة الأجيال لبرنامج إندونسيا الرائع فرع تايلاند على استعداد لتعزيز السياحة في إندونيسيا

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر: تريبون نيوز

Lombok, Indonesiaalyoum.com – Kementerian Perhubungan menyatakan Bandara Internasional Lombok ditutup untuk sementara mulai Minggu (26/11/2017) sejak pukul 16.15 WIB.

Pasalnya, bandara terdampak abu vulkanik dari erupsi Gunung Agung, Bali.

Direktur Jenderal Perhubungan Udara Kemenhub Agus Santoso mengatakan, abu vulkanik sebenarnya belum ditemukan di lingkungan Bandara Lombok.

Tetapi sudah menutup jalur udara dari dan menuju bandara tersebut.

Karenanya, abu vulkanik itu sangat rawan mengganggu aktivitas penerbangan melalui Bandara Lombok.

“Kami memerintahkan general manager Bandara Lombok dan Direktur Utama AirNav Indonesia untuk menutup bandara. Debu mengarah ke Bandara Lombok. Penutupan bandara berlaku mulai pukul 16.15 WIB hingga pemberitahuan selanjutnya,” kata Agus dalam keterangan tertulis, Minggu (26/11/2017) .

Hingga sore ini, terpantau sekitar 20 penerbangan dibatalkan karena alasan keselamatan terkait letusan Gunung Agung ini.

Di antaranya maskapai Jet Star, Virgin, KLM dan Air Asia Malaysia.

Selain itu menghadapi adanya musim hujan dan cuaca ekstrem akhir tahun 2017 ini perlu peningkatan Kewaspadaan terhadap kondisi cuaca dalam rangka persiapan arus penumpang Hari Raya Natal dan tahun baru 2018.

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares Albadr | Sumber: Tribun News

 

تعليقات
Loading...