إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسا الأفضل عالميًا في السياحة الحلال

Indonesia Peringkat Pertama Wisata Halal Terpopuler Dunia

148

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – حازت إندونيسيا أعلى تصنيف للوجهات السياحية الحلال والأكثر شعبية لهذا العام. أظهرت هذا دراسة مؤشر السفر العالمي للمسلمين (Global Muslim Travel Index  (GMTI)) الذي أجرتها ماستركارد كريسينت ريتينج.

إندونيسيا ليست الوحيدة التي حازت على المركز الأول، هناك أيضًا ماليزيا التي حازت المركز الأول في العام الماضي، بينما حازت إندونيسيا على المركز الثاني.

قال عارف يحي وزير السياحة جهد إندونيسيا لنيل المركز الأول قد تم التخطيط له، وكان هدف الحكومة لهذا العام. وأضاف بأن السياحة الثقافية في إندونيسيا لا يقل مستواها عن ماليزيا.

قال عارف، الثلاثاء (9/4): “لقد أصبح الوصول إلى إندونيسيا ممكنًا، ومن ناحية الاتصال أيضا، كما تمتلك إندونيسيا العديد من عوامل الجذب”.

بحسب البيانات نجد ان هناك 1.260 عرضًا من مختلف الثقافات ومئات من البرامج السياحية الطبيعية المناسبة للمسلم وآلاف المواقع التراثية.

وقال: “لا يوجد بإندونيسيا نقطة ضعف، ما ينقصها فقط هو الترويج”.

و أضاف أن إندونيسيا لا تقل عن ماليزيا كوجهة للسياحة الحلال، حيث لديها مؤشر السياحة الإسلامية بإندونيسيا (Indonesia Muslim Travel Index (IMTI)) احد البرنامج التي هيأتها الحكومة لإبراز الوجهات السياحية المناسبة والمريحة للسياح المسلمين.

قال عارف: “تعتبر لومبوك الوجهة الأولى لهذا البرنامج (مؤشر السياحة الإسلامية بإندونيسيا (Indonesia Muslim Travel Index (IMTI))) كأفضل وجهة للسياحة الحلال لـ2019”.

في السياق نفسه أضاف فضل بحر الدين الرئيس التنفيذي لشركة تقييم الرحلات الحلال (CrescentRating و HalalTrip)، تمكن إندونيسيا من حيازت المركز الأول لهذا العام لا يمكن فصله عن جهود الحكومة لتوجيه الاستثمار في مجال السياحة من خلال تطوير البنية التحتية في مختلف المناطق.

و استأنف فضل: “بعد أن كانت إندونيسيا في المركز الثاني، الآن حازت على المركز الأول مع ماليزيا بنسبة 78”.

في حين أن البلاد المشتركة في منظمة التعاون الإسلامي (Organisasi Kerja Sama Islam (OKI)) كتركيا والمملكة العربية السعودية والمغرب وسلطنة عمان وبروناي دار السلام حازو على أفضل 10 وجهات سياحية حلال. وقال بحر الدين أن هذه الدول تعرض وجهات سياحية مناسبة ومريحة للسياح المسلمين.

والأتي هي العشرة دول المشتركة في منظمة التعاون الإسلامي (Organisasi Kerja Sama Islam (OKI)) التي صنفت كالوجهات السياحية الحلال الأكثر شعبية في 2019.

  1. ماليزيا.
  2. إندونيسيا.
  3. تركيا.
  4. المملكة العربية السعودية.
  5. الإمارات المتحدة.
  6. قطر.
  7. المغرب.
  8. بحرين.
  9. سلطنة عمان.
  10. بروناي دار السلام.

المترجمة: فتحية غزالي

 


 

:

Jakarta, Indonesiaalyoum.com — Indonesia akhirnya berhasil menduduki peringkat teratas sebagai destinasi wisata halal populer di dunia tahun ini. Hal itu tercantum dalam studi Global Muslim Travel Index (GMTI) yang dilakukan oleh Mastercard-CrescentRating.

Indonesia bukan menjadi satu-satunya negara yang berada di peringkat utama, tapi juga bersama Malaysia. Sejak tahun lalu, Malaysia memang sudah bertengger di peringkat satu, sedangkan Indonesia berada di peringkat kedua.

Menteri Pariwisata Arief Yahya mengatakan usaha Indonesia untuk menempati posisi pertama memang sudah direncanakan dan menjadi target pemerintah tahun ini. Ia mengklaim akses dan budaya pariwisata yang ada di Indonesia tak kalah dengan Malaysia.

“Akses Indonesia tumbuh besar, dari segi komunikasi juga. Lalu Indonesia juga memiliki berbagai atraksi,” ungkap Arief, Selasa (9/4).

Berdasarkan catatannya, terdapat 1.260 atraksi dari berbagai budaya. Kemudian, ratusan wisata alam yang ramah terhadap Muslim dan ribuan situs warisan.

“Jadi kelemahan Indonesia tidak ada, kelemahannya tidak ada yang tahu saja,” imbuhnya.

Terlebih, ia mengklaim Indonesia lebih siap dibandingkan dengan Malaysia sebagai destinasi halal karena memiliki Indonesia Muslim Travel Index (IMTI). Salah satu program yang dibuat pemerintah untuk memperlihatkan peringkat destinasi di Indonesia yang ramah terhadap wisatawan Muslim.

“Lombok menjadi yang pertama di IMTI, wisata halal terbaik 2019,” kata Arief.

Dalam kesempatan yang sama, CEO CrescentRating dan HalalTrip Fazal Bahardeen mengatakan pencapaian Indonesia menduduki peringkat pertama tahun ini tak lepas dari upaya pemerintah dalam mengucurkan investasi di sektor pariwisata melalui pengembangan infrastruktur di berbagai daerah.

“Setelah sebelumnya berada di tingkat kedua, sekarang nomor satu bersama dengan Malaysia dengan skor 78,” paparnya.

Sementara, negara yang masuk dalam Organisasi Kerja Sama Islam (OKI) lainnya, seperti Turki, Arab Saudi, Maroko, Oman, dan Brunei Darussalam juga masuk dalam 10 besar wisata halal terpopuler. Bahardeen menyebut negara-negara itu menawarkan destinasi ramah lingkungan terhadap wisatawan Muslim millennial.

Berikut adalah 10 negara OKI yang menjadi destinasi wisata halal terpopuler 2019:

1. Malaysia
1. Indonesia
3. Turki
4. Arab Saudi
5. Uni Emirat Arab
6. Qatar
7. Maroko
8. Bahrain
8. Oman
10. Brunei

(40)

تعليقات
Loading...
Click Me