إندونيسيا تبحث تعزيز العلاقات البرلمانية مع الإمارات

0 237

أبوظبي، إندونيسيا اليوم – رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الإندونيسية الإماراتية في برلمان جمهورية إندونيسيا يزور الإمارات اليوم الثلاثاء الموافق 16 مايو 2023م ويبحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات لاسيما البرلمانية. حسبما ذكرته وكالة أنباء الإمارات.

وبحث رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الإندونيسية الإماراتية، سعادة أنعيم فلاح الدين محروس والوفد المرافق له مع سعادة أسامة أحمد الشعفار رئيس لجنة الصداقة برلمانات الدول الآسيوية في المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات، في مقر المجلس بأبوظبي.

قد يهمك أيضا: وزير التجارة يبحث مع نظيره المصري سبل تعزيز التعاون الصناعي المشترك

حضر اللقاء سعادة شذى سعيد النقبي، وسعادة ضرار بالهول الفلاسي، عضوا المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات.

جرى خلال اللقاء التأكيد على عمق العلاقات الثنائية والاستراتيجية التي تربط دولة الإمارات وجمهورية إندونيسيا، وحرص حكومتي البلدين على الارتقاء بها منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية في عام 1976، وأهمية تطوير المجالات ا ذات الاهتمام المشترك، ومنها الاقتصادية والطاقة، والطاقة المتجددة والأمن الغذائي.

كما تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي والبرلمان الإندونيسي، وإبراز الدور الأساسي للبرلمانات في تعزيز التعاون بما يخدم مصالح البلدين، وأهمية اللقاءات الثنائية الدورية لتبادل الخبرات والممارسات البرلمانية.

قد يهمك أيضا: إندونيسيا وكوريا الجنوبية تبحثان تعزيز العلاقات في مجال الطاقة النووية والمعادن الرئيسية

وبحث اللقاء سبل توطيد علاقات التعاون البرلماني وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون برلمانية؛ لتبادل المعلومات والخبرات البرلمانية ووجهات النظر والآراء والمواقف السياسية في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

تعليقات
Loading...