إندونيسيا تتأهب لزيارة الملك سلمان حكومة وشعبا

0 678

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قال مسؤولون إندونيسيون إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سيزور جاكرتا وبالي في إندونيسيا يرافقه وفد مكون من 1500 شخص من بينهم عشرة وزراء أثناء جولته الآسيوية المقبلة. وقال أمين عام مجلس الوزراء الاندونيسي برامونوأنونج للصحفيين أمس «بالنسبة لنا هذه زيارة تاريخية».

أبرز تصريحات المسؤولين الإندونيسيين عن الزيارة:

أمين مجلس الوزراء الإندونيسي: نأمل بمساعدة المملكة في تشجيع الأفكار الإسلامية المعتدلة من خلال برامج للتعليم الديني.
نائب وزير الخارجية: نتوقع بأن تسهم زيارة الملك سلمان في تشجيع السياحة إلى إندونيسيا من منطقة الشرق الأوسط.

وقال أنونج إن الرئيس الاندونيسي جوكوويدودو يأمل بأن تجلب الزيارة استثمارات سعودية تصل إلى 25 مليار دولار. يذكر أن الزيارة السابقة لملك سعودي إلى إندونيسيا كانت قبل نحو46 عامًا عندما زار الملك الراحل فيصل بن عبدالعزيز -رحمه الله- الأرخبيل. وتأمل إندونيسيا بأن تساعد الزيارة في تعزيز العلاقات بين شركتها للطاقة المملوكة للدولة (برتامينا) وشركة أرامكو اللتين تعملان معا لتحديث مصفاة «سيلاكب» أكبر مجمع لتكرير النفط في اندونيسيا بينما تتطلع إلى مشروعات أخرى للتطوير. وقال توماس ليمبونج رئيس هيئة تنسيق الاستثمار في اندونيسيا للصحفيين «نحن نستهدف استثمارات. «وقال أنونج إن إندونيسيا -أكبر بلد مسلم من حيث عدد السكان- تأمل بأن تساعد السعودية في تشجيع الأفكار الإسلامية المعتدلة من خلال برامج للتعليم الديني. وتتوقع اندونيسيا توقيع اتفاقيات مع السعودية لزيادة وتيرة الرحلات الجوية من الشرق الأوسط إلى اندونيسيا وأعداد الزائرين.

وقال نائب وزير الخارجية الاندونيسي عبدالرحمن فاخر إن أطول مرحلة في رحلة الملك سلمان إلى آسيا هذا العام ستكون في اندونيسيا. وأضاف قائلا «هذا ترويج في حد ذاته أيضا ونأمل بأن يزيد هذا أعداد السائحين الذين يصلون من الشرق الأوسط.» وتأمل إندونيسيا أيضا أن تؤدي الزيارة إلى زيادة حصتها السنوية من الحجاج إلى الأماكن المقدسة.

مصدر الخبر

تعليقات
Loading...