إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا تتحفز لاحتضان الألعاب الآسيوية

327

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – باتت إندونيسيا تسابق الزمن للوصول إلى الجاهزية التامة استعدادا لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة بعد عام من الآن في مدينتي جاكرتا وبالمبانغ. وتنطلق الألعاب بعد عام تماما في 18 أغسطس 2018 وتستمر حتى 2 سبتمبر، ويشارك فيها نحو 10 آلاف رياضي ورياضية من 45 دولة آسيوية سيتنافسون في 39 لعبة. وتعتبر الألعاب الآسيوية ثاني أكبر حدث رياضي متعدد الألعاب في العالم بعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية.

وواجهت إندونيسيا سباقا مع الزمن لتكون جاهزة للألعاب الآسيوية الثامنة عشرة، بعد أن أسندت إليها الاستضافة على هامش آسياد إينشيون بكوريا الجنوبية في 2014 إثر انسحاب فيتنام من الاستضافة بسبب مشاكل مالية، أي أنها حصلت على أربع سنوات فقط للاستعداد بدلا من ست سنوات كما درجت العادة.

وسبق أن استضافت إندونيسيا الألعاب الآسيوية عام 1962 في جاكرتا، وبالنسبة إلى العديد من الإندونيسيين، فإن الألعاب ستكون فرصة مثالية لإظهار براعة البلاد على الصعيد الرياضي، فضلا عن مكانتها باعتبارها من البلدان الاقتصادية الناشئة في العالم.

لكن وفد المجلس الأولمبي الآسيوي الذي يشرف على الألعاب حذر في زيارة له إلى إندونيسيا في مارس الماضي من أن البلاد تواجه تحديات ضخمة، وأثار مخاوف من عدم التنسيق بين الهيئات المعنية بالإعداد للألعاب مثل مواقع بناء المنشآت وأجهزة الإنارة والصوت. كما أثار مراقبون من المجلس الأولمبي الآسيوي أسئلة حول ملاءمة قرية الرياضيين، وحركة النقل من وإلى الملاعب في مدينة تعاني من الازدحام المروري.

وأكد غاتوت ديوا بروتو نائب رئيس اللجنة المنظمة للألعاب أن الأمور تسير على الطريق الصحيح بقوله “لا أعتقد أن هناك مشاكل في المنشآت، ولكن لا نزال بحاجة إلى إبرام صفقات مع الرعاة ولاحقا سيتم تحديد بعض الأمور كأسعار التذاكر. إننا نعمل من دون توقف، الأمر مجرّد مسألة وقت، والوقت قصير جدا”.

المصدر

(25)

تعليقات
Loading...
Click Me