إندونيسيا تجذب اهتمام برنامج “غوغل” لنشر خدمات الإنترنت المجانية

0 780

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تعمل “غوغل” على طريقة “فيسبوك” لتوسيع أسواق الإنترنت في البلدان النامية عبر تقديم خدمة الاتصال بالشبكة العنكبوتية مجانًا، وسعيًا وراء ذلك توصلت الشركة لاتفاق مع مقدمي خدمات الإنترنت ذات النطاق العريض فيإندونيسيا”فيبرستار” و”سي بي إن” لتولي تطبيق مخططها لخدمات “واي فاي” المجانية في البلاد.

وتعد إندونيسيا ثاني بلد تستفيد من مخطط “جوجل” لخدمات الإنترنت العامة المجانية بعد الهند التي نشرت بها الشركة نقاط مجانية للاتصال بالإنترنت في عدد كبير من محطات السكك الحديدية أوائل العام الماضي، قبل أن تستكمل برنامجها وتعتمده بشكل رسمي تحت اسم “محطة جوجل” في أيلول الماضي.

ويوفر البرنامج الأدوات لشركاء “غوغل” من أجل نشر نقاط الاتصال المجانية بسهولة أكبر، ومن المقرر أن يغطي مئات المواقع في إندونيسيا خلال العام القادم، فيما تخطط الشركة لتغطية المزيد من المواقع حول العالم في وقت قريب.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها ستطلق نسخة من “يوتيوب غو” في إندونيسيا بعد إطلاقه للمرة الأولى في الهند، وهو تطبيق مصمم لتسهيل مشاهدة مقاطع الفيديو عبر منصة “يوتيوب” لمن يتصلون بالإنترنت عبر شبكات الجوال.

المصدر

تعليقات
Loading...