إندونيسيا تحتمل تصنيف أربعة أقوى الدول الاقتصادية

Indonesia Berpotensi Peringkat Empat Negara Ekonomi Terkuat

0 613

بيكانبارو، إندونيسيا اليوم-إندونيسيا لديها إمكانية بأن تكون في المرتبة الرابعة كبلد أقوى اقتصاد في العالم. هذه الإمكانية ستتحقق إذا كان المجتمع قادرين على الحفاظ على الاستقرار السياسي وكذا الاجتماعي

أوضح وزير القرى وتنمية المناطق المتخلفة والهجرة، إيكو بوتري سانجويو، استنادا إلى مدقق خدمات البيانات المقدم من برايس ووترهاوس كوبرز (PwC) الذي أصدر عن إمكانات إندونيسيا للارتفاع في المرتبة الاقتصادية العالمية

وأضاف :”أننا إذا استطعنا الحفاظ على الاستقرار الاجتماعي فإننا نستطيع أيضا الحفاظ على الاستقرار السياسي، وكذا إذا استطعنا الحفاظ على النمو الاقتصادي.” أوضح ذلك إيكو، في حين يفتتح الاجتماع للتنمية الريفية الإقليمية وتطوير المجتمعات المحلية للسنة 2018، في فندق موتيارا، بيكانبارو، رياو الأربعاء (25/4).

من قبل، لقد أصدرت برايس ووترهاوس كوبرز نتائج الأبحاث حول النظرة المستقبلية للاقتصاد العالمي. كما ذكر الموقع الرسمي برايس ووترهاوس كوبرز، قال جون هوكسورث، كبير الخبراء الاقتصاديين في برايس ووترهاوس كوبرز، إن إندونيسيا ستأخذ المرتبة الخامسة في عام 2030 بقيمة تقدر بـ 5.424 مليار دولار من الناتج المحلي الإجمالي

في بيان صحفي إلى ريبوبليكا قال إيكو إن هذا الموقف سيجعل إندونيسيا مع اقتصاد السوق الناشئة، مع أقوى اقتصاد في جنوب شرق آسيا. لذلك، يعتقد أيضا أن النمو الاقتصادي بنسبة 5.4 %، مع معدل التضخم 3.5 % هذا العام من قبل الحكومة سوف تتحقق

وأضاإ ايكو :”إن ميزانية الدولة مدرجة أيضا في الميزانية بمبلغ 2.204,4 تريليون روبية مع عجز قدره 325,9 تريليون روبية. كما زاد اجمالي الدعم المدرج في الميزانية إلى 172,4 تريليون روبية.”

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: ريفوبليكا

Pekanbaru, Indonesiaalyoum.com- Indonesia memiliki potensi menduduki peringkat keempat sebagai negara dengan perekonomian terkuat di dunia. Potensi tersebut dapat terwujud jika masyarakat mampu mempertahankan stabilitas politik hingga sosial.

Menteri Desa, Pembangunan Daerah Tertinggal, dan Transmigrasi Eko Putri Sandjojo mengungkapkan, berdasarkan data penyedia jasa auditor PricewaterhouseCoopers (PwC) yang merilis potensi Indonesia merangkak naik dalam peringkat ekonomi dunia.

“Kita kalau kita bisa mempertahankan stabilitas sosial kita bisa jika mempertahankan stabilitas politik, dan kita bisa jika mampu mempertahankan pertumbuhan ekonomi,” ujar Eko, saat meresmikan Rembug Desa Regional Pembangunan dan Pemberdayaan Masyarakat Desa Tahun Anggaran 2018, di Hotel Mutiara, Pekanbaru, Riau Rabu (25/4).

Sebelumnya, PwC merilis hasil riset tentang outlook perekonomian dunia. Seperti dilansir dari situs resmi PwC, John Hawksworth, Chief Economist PwC, mengatakan Indonesia akan berada di peringkat lima pada 2030 dengan estimasi nilai PDB 5.424 miliar dolar AS.

Dalam siaran pers kepada Republika.co.id, Eko mengatakan, posisi tersebut akan menjadikan Indonesia dengan perekonomian big emerging market, dengan perekonomian terkuat di Asia Tenggara. Karena itu, Ia pun meyakini pertumbuhan ekonomi sebesar 5,4 persen, dengan tingkat inflasi 3,5 persen pada tahun ini oleh pemerintah akan terwujud.

“Belanja negara juga dianggarkan sebesar Rp 2.204,4 triliun, dengan defisit mencapai Rp 325,9 triliun, total subsidi yang dianggarkan juga semakin meningkat menjadi Rp 172,4 triliun,” ujar Eko.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: Republika

تعليقات
Loading...