إندونيسيا تدعو منظمة التعاون الإسلامي إلى عقد اجتماع خاص لبحث التصعيد الإسرائيلي

0 406

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – دعت إندونيسيا اليوم الإثنين، منظمة التعاون الإسلامي إلى عقد اجتماع خاص لمناقشة قضية قيام السلطات الإسرائيلية بمنع المسلمين من الدخول والصلاة في المسجد الأقصى.

وقالت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مرسودي إنها اتصلت بالأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين، لتعرب عن اهتمام إندونيسيا بالتطورات التي تحدث في فلسطين، وطلبت أن تعقد المنظمة اجتماعا خاصا فوريا.

و اتصلت ريتنو، نظراءها من الدول الأعضاء بما في ذلك وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، الذي ترأس بلاده الدورة الحالية للمنظمة.

إقرأ أيضا: مظاهرات تضامن بمدن عربية وإسلامية دعما للأقصى

وأضافت “قد بدأتُ خلال خمسة أيام ماضية بالاتصال مع وزير الخارجية الأردني”.

ومن المقرر أن تبدأ الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، اجتماعا طارئا اليوم الإثنين، للجنة المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في المنظمة لبحث التطورات الأخيرة الحاصلة في القدس، وذلك في مقرها بجدة، بحسب موقع المنظمة الإلكتروني.

ويبحث المشاركون في الاجتماع “التصعيد الإسرائيلي الأخير في القدس الشريف والانتهاكات غير المسبوقة التي تقوم بها إسرائيل ضد المسجد الأقصى المبارك من خلال إغلاقه، وفرض الإجراءات غير القانونية المتعلقة بتركيب بوابات إليكترونية وكاميرات مراقبة في ساحات الحرم الشريف”.

 

المصدر

تعليقات
Loading...