إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا تدين الهجوم على مسجد النور في نيوزيلندا

Indonesia mengecam serangan teroris di Masjid Al Noor Selandia Baru

- الإعلانات -

0 351

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أدانت وزيرة الشؤون الخارجية الإندونيسية ، ريتنو مارسودي ، الهجوم على مسجد النور في كرايستشيرش ، نيوزيلندا ، الذي وقع في الساعة 1:40 مساءً بالتوقيت المحلي ، يوم الجمعة.

وقالت وزيرة الخارجية ريتنو في بيان صحفي في جاكرتا يوم الجمعة (15/3): “مهما كان الدافع ، فقد تم فعل إطلاق النار في مكان للعبادة ويجب إدانته”.

أوضحت وزارة الشؤون الخارجية الإندونيسية أن هناك مواطنين إندونيسيين كانا ضحيتين. الضحيتان هما الأب والطفل. يوجد الأب حاليًا في وحدة العناية المركزة (ICU) ، بينما يتم علاج الطفل في نفس الغرفة في نفس المستشفى.

وقال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الإندونيسية أرماناثا ناصر في بيان “تلقى معلومات تحديث الوضع من قِبل فريق ولنجتون بجمهورية إندونيسيا (KBRI) ، كان هناك مواطنان إندونيسيان في رعاية مستشفى كرايست تشيرش العام”. بيان رسمي من وزارة الخارجية يوم الجمعة.

وقال أرمانثا إن السفارة الإندونيسية في ولنجتون واصلت التنسيق مع السلطات المحلية ومجموعات المواطنين الإندونيسيين والمستشفيات في كرايستشيرش. (معراج)


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Menteri Luar Negeri Republik Indonesia, Retno Marsudi mengecam serangan dan pembantaian Masjid Al Noor, Christchurch, Selandia Baru yang terjadi pada, Jum’at pukul 13. 40 waktu setempat.

Dalam keterangan Persnya di Jakarta, Jum’at (15/3) Retno mengatakan “Apapun alasannya, telah terjadi penembangan di tempat ibadah dan harus dikecam”.

Kementerian Luar Negeri Indonesia menjelaskan bahwa ada dua warga negara Indonesia (WNI) yang menjadi korban penembakan yaitu seorang bapak dan anaknya, saat ini korban sedang dalam kondisi kritis di ICU.

Juru Bicara Kemlu, Armanata Nasir dalam keterangan persnya mengatakan “Kami mendapatkan informasi terbaru dari KBRI Wellington bahwa ada dua WNI yang sedang menjalani perawatan di Rumah Sakit Umum Christ Church.

Armanata menambahkan bahwa KBRI Wellington terus berkoordinasi dengan pemerintah setempat, WNI dan Rumah Sakit yang ada di Christ Church.

(79)

تعليقات
Loading...
Click Me