إندونيسيا تسجل 46 إصابة بمتحور أوميكرون، بينهم 40 قد تلقوا لقاح كورونا بجرعتيه

46 Kasus Omicron di Indonesia, 40 di Antaranya Sudah Divaksin 2 Kali

0 564

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – سجلت وزارة الصحة الإندونيسية 46 حالة إصابة بمتحور أوميكرون، من بينهم 40 حالة قد تلقت جرعتي التطعيم ضد فيروس كورونا.

قالت المتحدثة الرسمية باسم قسم اللقاحات بوزارة الصحة الإندونيسية الدكتورة ستي نادية تارميزي: “من بين المصابين ثلاثة أشخاص لم يتلقوا التطعيم، وثلاثة أخرين تلقوا الجرعة الأولى فقط. وباقي المصابين قد حصلوا على جرعتي التطعيم”. الأحد 26/12/2021.

أضافت ستي أن معظم المصابين بالمتحور أوميكرون في إندونيسيا هم في الواقع مسافرين عادوا إلى إندونيسيا. فزيادة الحالات تزامنت مع عودة متطوعي الصليب الأحمر الإندونيسي إلى إندونيسيا.

قالت: “معظم المسافرين القادمين إلى إندونيسيا حاليًا هم من الصليب الأحمر الإندونيسي، حيث يصل عدد العائدين إلى إندونيسيا من متطوعي الصليب الأحمر الإندونيسي حوالي 3000 شخص في اليوم”.

بالإضافة إلى ذلك فإن زيادة عدد حالات الإصابة بمتحور أوميكرون يرجع كذلك إلى زيادة عدد الإبلاغ عن الحالات.

أوضحت ستي: “إذا كانت الزيادة في عدد الحالات يرجع إلى زيادة البلاغات عن المصابين، فهذا يعني أن متحور أوميكرون قد انتشر على نطاق واسع”.

يذكر أن اكتشاف حالات الإصابة بمتحور أوميكرون في إندونيسيا يرجع إلى تحليل التسلسل الجيني الكامل الذي يجريه مركز البحث والتطوير، والذي أصدر تقريره يوم 25 ديسمبر 2021.

26 حالة من بين المصابين هم مسافرين عائدين من الخارج، بينهم 25 مواطن إندونيسي عائدين من ماليزيا، وكينيا، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ومصر، ومالاوي، وإسبانيا، والمملكة المتحدة، وتركيا، بالإضافة إلى مصاب أجنبي واحد من نيجيريا. في حين سُجلت إصابة واحدة بين الطاقم الطبي بمستشفى طوارئ كوفيد 19 ويسما أتليت.

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: ديتيك نيوز


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kemenkes mencatat sudah 46 kasus varian Omicron yang terdeteksi di Indonesia. 40 di antaranya sudah divaksin dua kali.
“Ada yang belum vaksin 3 orang dan ada yang baru dapat vaksin 1 kali 3 orang. Tapi sebagian besar sudah divaksin (dua kali)” ujar Juru Bicara Vaksinasi Kementerian Kesehatan RI dr Siti Nadia Tarmizi, Minggu (26/12/2021).

Siti menuturkan sebagian besar pasien Omicron di RI ini merupakan pelaku perjalanan dari luar negeri. Kasus meningkat seiring kepulangan PMI ke Tanah Air.

“Sebagian besar dari pelaku perjalanan LN yang merupakan sebagian besar PMI yang saat ini mencapai 3.000-an per hari,” ujarnya.

Selain itu kasus omicron meningkat juga karena adanya laporan yang masuk.

“Kalau meningkat karena makin banyak yang melaporkan adanya omicron ini artinya penyebaran omicron ini juga luas,” paparnya.

Sebelumnya temuan kasus omicron di RI ini berasal dari hasil pemeriksaan WGS oleh Badan Litbangkes yang keluar pada tanggal 25 Desember 2021. Sebanyak 26 Kasus merupakan imported case, di antaranya 25 WNI yang baru pulang dari Malaysia, Kenya, Uni Emirat Arab, Arab Saudi, Mesir, Malawi, Spanyol, Inggris, Turki, dan 1 orang WNA Asal Nigeria. Sementara satu kasus positif merupakan Tenaga Kesehatan di RSDC Wisma Atlet.

Translated by: Mukmin Assaifi | Source: detikNews

تعليقات
Loading...