إندونيسيا تسعى للحصول على دعم سعودي لتطوير جزيرة سومطرة

0 554

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ذكرت تقارير صحفية أن إندونيسيا تسعى لضمان  الحصول على دعم المملكة العربية السعودية في تطوير السياحة المحلية خلال الزيارة التي المرتقبة للملك سلمان بداية الشهر القادم إلى أندونيسيا .

ونقلت صحيفة the jakarta post عن رئيس مجلس تنسيق الاستثمار الأندونيسي توماس ليبونغ تأكيده بأن تطوير السياحة الداخلية الأندونيسية ستكون ضمن أهم المواضيع التي سيطرحها الرئيس الأندونيسي عند لقائه بالملك سلمان.

وأضاف المسؤول الأندونيسي أن من بين الفرص السياحية المحتملة للمستثمرين السعوديين  تلك التي تقع في غرب جزيرة  سومطرة وجزيرة بانكا  بيليتونغ.

يذكر أن  المنتدى الإقليمي للاستثمار 2017 الذي تنظمه اندونيسيا يسعى لجذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم لبناء البنية التحتية العامة ولتحسين المواقع  السياحة  عبر الأرخبيل في محاولة لتحقيق هدف الحكومة الأندونيسية لجذب 20 مليون سائح أجنبي بحلول عام 2019.

هذا ومن المرتقب بأن تشمل جولة الملك سلمان الآسيوية التي تنطلق بداية الشهر المقبل زيارة إلى أندونيسيا حيث تشير تقارير إعلامية أندونيسية أن خادم الجرمين الشريفين سيقضي 6 أيام في أندونيسيا قبل التحول إلى محطات جولته الآسيوية الأخرى.

مصدر الخبر

تعليقات
Loading...