إندونيسيا تسمح باستقلال القطارات والطائرات بدون استخدام تطبق بيدولي ليندونغي

Mulai Oktober, Bisa Naik KA dan Pesawat Tanpa Aplikasi PeduliLindungi

0 162

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – بداية من أكتوبر 2021 ستسمح الحكومة الإندونيسية للمواطنين باستقلال القطارات والطائرات بدون استخدام تطبيق بيدولي ليندونغي(PeduliLindungi) بالرغم من استمرار تطبيق الحكومة لإجراءات الحد من الأنشطة الاجتماعية (PPKM).

كانت الحكومة الإندونيسية قد أطلقت تطبيق بيدولي ليندونغي وفرضت استخدامه للدخول للأماكن العامة؛ بغرض الحد من انتشار فروس كورونا وتتبع كثافة التنقل.

مع الأسف عدد ليس قليل من المواطنين الإندونيسيين واجهوا صعوبة في استخدام التطبيق على هواتفهم بسبب امتلاء ذاكرة الهواتف. كما أن بعض المواطنين لا يمتلكون هاتف ذكي حتى الآن ليتمكنوا من استخدام التطبيق.

وللقضاء على تلك المشاكل، فقد بدأت وزارة الصحة الإندونيسية بتعديل وتحسين آليات تفعيل سياساتها لمجابهة سرعة انتشار فيروس كورونا.

بداية من أول أكتوبر القادم ستطبق وزارة الصحة الإندونيسية عدة خيارات ليثبت المواطن من خلالها حصوله على لقاح فيروس كورونا، الأمر الذي كان يتم فقط من خلال تطبيق بيدولي ليندونغي.

صرح السيد سيتياجي، رئيس وحدة الرقمنة بوزارة الصحة الإندونيسية، خلال الحوار الذي أجري عبر شبكة الإنترنت: “سوف يعمم الأمر في بداية أكتوبر. سيكون هناك عدة اختيارات بديلة ليستطيع الجميع استعمالها”. الجمعة 24/9/2021.

سيتمكن المواطنون الذين لا يمتلكون هواتف ذكية من استقلال القطارات والطائرات بدون مشاكل. وبدون استخدام تطبيق بيدولي ليندونغي، فقط بإظهار نتيجة فحص كورونا سواء تحليل البلمرة المتسلسل المعروف اختصارًا بـ PCR أو اختبار الأجسام المضادة، وكذلك يمكن للمواطنين استخدام شهادة تلقيهم للقاح فيروس كورونا.

وفقًا للسيد سيتياجي، فإن نتيجة فحص كورونا وشهادة تلقي اللقاح يمكن التأكد من أصليتها من خلال الرقم القومي المطبوع بهذه الأوراق ويمكن مقارنته بالرقم القومي لطالب تذكرة القطار أو الطائرة.

حيث وعدت وزارة الصحة بالتأكد من تطابق بيانات المسافر في تذكرة السفر مع بيانات نتيجة التحليل أو شهادة تلقي اللقاح التي يحملها. وذلك في المطارات ومحطات القطارات.

كما تخطط وزارة الصحة الإندونيسية لإتاحة مميزات تطبيق بيدولي ليندونغي من خلال التطبيقات الأخرى التي يستخدمها المواطنون.

حيث نسقت الحكومة مع عدد من التطبيقات مثل  Gojek, Grab, Tokopedia, Traveloka, Tiket, Dana, Cinema XXI, Link Aja. وكذلك بعض التطبيقات الأخرى مثل تطبيق العاصمة جاكرتا المسمى Jaki.

وبذلك سيتمكن المواطنون الذين لم يتمكنوا من تحميل برنامج بيدولي ليندونغي بسبب امتلاء ذاكرة هواتفهم من استخدام مميزات بيدولي ليندونغي من خلال تطبيقات أخرى موجودة بالفعل في هواتفهم.

كما ستستمر وزارة الصحة في تحسين وزيادة خدمات تطبيق بيدولي ليندونغي، مثل تزويد البرنامج بنتائج اختبارات كورونا، نتائج التتبع للأشخاص، التطبيب عن بعد حتى يتمكن المرضى من الحصول على الأدوية مجانًا.

ومستقبلاً سيتم تزويد التطبيق ببيانات الحجر الصحي للمواطنين.

وفقًا لبيانات وزارة الصحة الإندونيسية فإن مستخدمي تطبيق بيدولي ليندونغي لم يتخطوا مليون مستخدم حتى بداية يوليو 2021. الآن يستخدم التطبيق أكثر من تسعة مليون مواطن، وتم تحميلة 48 مليون مرة، ويسجل التطبيق 55 مليون مرة استخدام شهريًا.

 

 

المترجم : مؤمن السيفي | المصدر: كومباس دوت كوم


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Mulai Oktober 2021 mendatang, masyarakat bisa bepergian menggunakan kereta api dan pesawat terbang tanpa mengunduh aplikasi PeduliLindungi selama Pemberlakuan Pembatasan Kegiatan Masyarakat (PPKM).

Untuk mencegah penyebaran virus dan melacak mobilitas di masa pandemi, pemerintah mewajibkan penggunaan aplikasi PeduliLindungi.

Sayangnya, tak sedikit warga yang mengalami kesulitan mengunduh aplikasi PeduliLindungi lantaran memori di perangkatnya terlanjur penuh.

Iklan – Artikel dilanjutkan di bawah

Bahkan, masih ada orang yang belum memiliki ponsel cerdas sekalipun.

Untuk menyelesaikan persoalan di masyarakat, Kementerian Kesehatan (Kemenkes) memperbaiki dan memperbarui mekanisme terkait peraturan seputar itu.

Mulai Oktober mendatang, Kemenkes memberikan sejumlah opsi untuk menunjukkan status vaksinasi seseorang.

“Ini akan launching di bulan Oktober ini. Ada proses dimana kami memerlukan beberapa model untuk bisa diakses oleh setiap orang,” kata Chief Digital Transformation Office Kemenkes Setiaji dalam diskusi secara virtual, Jumat (24/9/2021).

Naik kereta api dan pesawat terbang tanpa aplikasi PeduliLindungi
Iklan – Artikel dilanjutkan di bawah

Masyarakat yang tidak punya ponsel pintar dan akan melakukan perjalanan udara maupun dengan kereta api.

Tanpa mengunduh aplikasi PeduliLindungi, status hasil tes swab PCR maupun antigen dan sertifikat vaksin mereka tetap bisa teridentifikasi.

Sebab, kata Setiaji, status tersebut bisa diketahui melalui nomor NIK saat membeli tiket.

Kemenkes menjanjikan kesiapan pemberlakuan peraturan tersebut di bandara melalui integrasi data dengan tiket pesawat.

Begitu pula dengan validasi hasil tes dan sertifikat vaksin pada tiket kereta api.

Kemenkes juga akan menjadikan fitur pada aplikasi PeduliLindungi bisa diakses di aplikasi lain.

Pemerintah telah berkoordinasi dengan berbagai platform digital seperti Gojek, Grab, Tokopedia, Traveloka, Tiket, Dana, Cinema XXI, Link Aja. Tak ketinggalan pula aplikasi layanan publik yang dibuat Pemerintah Provinsi DKI Jakarta yaitu Jaki.

Dengan begitu, masyarakat tidak harus menggunakan PeduliLindungi. Namun bisa memanfaatkan fitur-fitur yang ada di PeduliLindungi melalui aplikasi di platform digital lain.

Integrasi aplikasi PeduliLindungi akan terus ditingkatkan, mulai koneksi dengan hasil tes, hasil tracing kontak erat, sampai akses telemedicine agar bisa mendapatkan layanan obat gratis.

Selanjutnya aplikasi PeduliLindungi juga akan diintegrasikan dengan sistem karantina.

Berdasarkan data dari Kemenkes, jumlah pengguna aplikasi ini masih di bawah 1 juta orang pada awal Juli 2021. Kini PeduliLindungi sudah diakses oleh kurang lebih 9 juta orang dengan 48 juta kali diunduh serta sekitar 55 juta pengguna bulanan.

Translated by: Mukmin Assaifi | Source: kompas.com

 

تعليقات
Loading...