إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا تكشف أكثر من 100 ألف شائعة متعلقة بمرض “كوفيد-19”

0 149

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – كشفت قوة العمل الإندونيسية المعنية بمكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) أكثر من 100 ألف خبر كاذب بخصوص المرض يتم تداولهم بين العامة في الدولة الأرخبيلية، حسبما أفاد مسؤول بقوة العمل اليوم (الإثنين).

قال دارماوان سوتاويجايا ضابط الشرطة الذي يعمل الآن كضابط لإنفاذ القانون والأمن بقوة العمل، إن عدد الأخبار الكاذبة التي تم كشفها يبلغ 137829.

وأضاف المسؤول أن هناك 104 أشخاص على الأقل مشتبه بهم، وتم اعتقال 17 منهم بتهمة نشر معلومات مضللة عن فيروس كورونا الفتاك على الإنترنت.

وواصل المسؤول حديثه قائلا، إن بعض الأشخاص نشروا إدعاءات غير دقيقة على الإنترنت، زاعمين أن شخصا توفي جراء المرض وأن الفيروس انتشر بالفعل في منطقة محددة وأن الأجانب جلبوا الفيروس إلى البلاد.

قال وزير الاتصالات والمعلومات جوني جي بليت، في بداية شهر مارس، إنه سيتم معاقبة الأشخاص الذين يلفقون وينشرون الشائعات وفقا لقانون المعلومات والمعاملات الإلكترونية لعام 2008 والحبس ستة أعوام ودفع غرامة بقيمة مليار روبية إندونيسية (70209 دولارات أمريكية).

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

تعليقات
Loading...
Click Me