إندونيسيا سترسل فريقا إلى دارفور للتحقيق في قضية تهريب أسلحة

0 426

جاكرتا، إندونيسيا اليوم- أعلنت الشرطة الإندونيسية اليوم الثلاثاء، أنها سترسل فريقا إلى دارفور للتحقيق في قضية تهريب أسلحة يزعم أنها تشمل أعضاء من قوة حفظ السلام الإندونيسية في دارفور .

ونقلت وكالة “أنتارا” الإندونيسية عن أمين الإدارة المركزية الوطنية في إندونيسيا البريجادير جنرال نوفل يحيى، قوله “سنرسل فريقا هناك للتحقيق في الأمر”، مضيفا أنه لا يستطيع بعد تأكيد ملكية الأسلحة.

كانت الحكومة في شمال دارفور ذكرت أنه تم اعتقال بعض أفراد الشرطة الإندونيسية في قوة حفظ السلام، في مطار الفاشر في السودان الجمعة الماضية، بتهمة محاولة تهريب أسلحة وذخائر على أنها معادن نادرة.

وأشارت وسائل إعلام سودانية إلى أن الأسلحة تضمنت 29 قطعة كلاشنكوف و4 بنادق و6 رشاشات و61 مسدسا، إضافة إلى كميات كبيرة من أنواع مختلفة من الذخيرة.

من جانبه، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإندونيسية أرماناثا ناصر، إن المعلومات الأولية التي تلقاها تفيد بأن الأمتعة لا تخص الجنود، مشيرا إلى أن الأمم المتحدة تجري حاليا تحقيقا في الواقعة.

وكان فريق من 140 فرد شرطي إندونيسيا غادروا البلاد متوجهين إلى دارفور الجمعة الماضية لمدة عام، ويتألف الفريق من 100 فني و40 فرد دعم، ومن المقرر أن يحلوا محل الوحدة التي انتهت خدمتها هناك.

 

تعليقات
Loading...