إندونيسيا وأستراليا تبحثان تعزيز التعاون الثنائي فى مجال التعليم

0 418

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تسعى إندونيسيا إلى تطوير التعليم ليواكب تطورات العصر الحديث. ولقد تم تغيير وزير التعليم والثقافة ضمن التغيير الوزاري الثاني الذي اتخذته  الحكومة بقيادة  الرئيس جوكو وي. وصرح جوكو وي بأن سبب الإطاحة  بالوزير السابق أن  الحكومة تحتاج إلى السرعة فى تنفيذ  سياساتها فى كل المجالات بما فيها التعليم مع اعتراف بإنجازاته .

ومن هذا المنطلق تحاول الحكومة الإندونيسية  المتمثلة فى وزراة التربية والثقافة ووزراة التعليم العالي الاستفادة من الدول التي تقدمت فى مجال التعليم. ومن تلك الدول هى أستراليا حيث أنها تتميز بتطبيق التعليم المهني بالإضافة إلى مميزات تعليمية  أخرى تتسبب فى التقدم المستمر لها.

ولقد زار وفد رسمي من وزراة التربية والثقافة ووزارة البحث العلمي والتعليم العالى أستراليا. وبدأت هذه الزيارة من يوم الثلاثاء (29/11) وتمتد لعدة أيام  لبحث سبل التعاون الثنانئ فى مجال التعليم.

وجائت الزيارة فى إطار مجموعة العمل المشتركة بين البلدين وستتم المباحاثات بين وفد وزارة التربية والثقافة مع الجهة المعنية  فى عدة موضوعات مثل تطوير التعليم المهني والمدارس، وتطوير المناهج  وتطبيق استراتيجية أستراليا فى تطوير  كادر المعلمين، وسبل تنمية مهارة القراءة لدى الطلبة.

أما وفد وزارة البحث العلمي والتعليم العالي سوف يحبث مع وزارة التعليم والتدريب الأسترالية عدة محاور وعلى رأسها ضمان جودة التعليم عن بعد، وقضية الاعتراف بالمؤهلات.

يذكر أن عدد الطلبة الأندونيسيين الذين يدرسون فى أستراليا بلغ  17.712 طالب فى حين أن عدد الطلبة الأستراليين فى إندونيسيا بلغ 2000 طالب.

المصدر:  tribunnews.com

 

تعليقات
Loading...