إندونيسيا ومصر تتفقان على تعزيز التعاون الاقتصادي

0 463

القاهرة، إندونيسيا اليوم – أكدت وزيرة خارجية الإندونيسية ، رتنو مارسودي ، بعد لقائها مع وزيرة التعاون الدولي ، سحر نصر اليوم (5 فبراير 2017) عن ضرورة إعادة تفعيل آلية ثنائية اللجنة المشتركة بين البلدين على المستوى الوزاري التي تم عقدها في السنوات السابقة آخرها عام 2007 وذلك لتوطيد علاقة التعاون الاقتصادي بين إندونيسيا ومصر . وطالبت وزيرة إندونيسية فتح السوق المصري للمنتجات الإندونيسية بشكل أوسع حيث أنها قالت أن التعريفات الجمركية على المنتجات الإندونيسية في مصر لاتزال مرتفعة وسيتم البحث عن الحلول لهذا الأمر خلال اجتماع تلك اللجنة المشتركة.

ومن جانبها، أشارت سحر نصر وزيرة التعاون الدولي إلى المصالح العامة ذات الاهتمام المشترك بين البلدين منها الاهتمام  بالشركات الصغيرة والمتوسطة وأكدت ضرورة دعمها من أجل تحقيق العلاقة الوطيدة بين تلك الشركات الإندونيسية والمصرية حيث أن دور تلك الشركات مهمة في تحسين الحالة الاقتصادية.

واتفق الجانبان على ضرورة عقد الاجتماع التحضيرى على مستوى كبار المسؤولين بين البلدين في شهر أبريل المقبل استعدادا لاجتماع اللجنة المشتركة حيث أنه سوف يتم البحث فيه عن الفرص والمعوقات التي يواجهها البلدين في مجال الاقتصاد من أجل تقوية العلاقة التجارية والاقتصادية بين إندونيسيا ومصر.

وجدير بالذكر أن إجمالي التجارة بين إندونيسيا ومصر في فترة يناير الى سبتمبر 2016 بلغ 1،23 مليار دولار وبلغ حجم الاستثمارات الإندونيسية في مصر 50 مليون دولار . وتتكون الصادرات الإندونيسية الأساسية لمصر من منتجات زيت النخيل والإطارات ، والبن ، وقطع غيار سيارات.

 

تعليقات
Loading...