إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إندونيسيا ومصر معاملات تجارية بقيمة 2.3 تريليون روبية

Indonesia-Mesir Sepakati Transaksi Rp 2,3 Triliun untuk olahan Kelapa Sawit dan Green Coffee

0 354

 

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – في محاولة لتحسين العلاقات الاقتصادية، عقدت إندونيسيا ومصر منتدى رجال الأعمال في نهاية العام الجاري.

وقد عقد منتدى لرجال الأعمال بين مصر وإندونيسيا وجائزة بريما دوتا2017 يوم الخميس (2017/7/12) في القاهرة و التي تم من خلاله الاتفاق على القيمة المحتملة للمعاملات التجارية التي تصل إلى 175068000 دولار، أي حوالي 2.3 تريليون والقيمة المحتملة للمعاملة هي ما يتم الحصول من المنتجات المصنعة من زيت النخيل والقهوة الخضراء.

هذا وتعد مصر واحدة من الوجهات التصديرية الرئيسية في أفريقيا والشركاء التجاريين للمنتجات اندونيسيا غير التقليديّة.

وفي عام 2016، بلغ إجمالي حجم التجارة بين البلدين 1.5 مليار دولار، وصادرات إندونيسيا إلى مصرداخل تبلغ 17 أكبر حجم تجاريا مع حصة سوقية 1.72 %.

وفي الثلاثة الأشهر الأولى من عام 2017، بلغ إجمالي حجم التجارة بين البلدين 1110000000 دولار امريكى بزيادة 2.8 % من إجمالي التجارة في نفس الفترة من عام 2016 التي بلغت قيمته عند 1.08 مليار دولار امريكى.

ومن المتوقع أن ترتفع هذه القيمة حتى نهاية عام 2017، بدعم من تنظيم بعض الفعاليات مثل منتدى الأعمال التي عقد بحضور حوالي 200 من رجال الأعمال الإندونيسيين والمصريين..

وجدير بالذكر أن برنامج منتدى رجال الأعمال نفسه هو جزء من سلسلات البعثة التجارية من مواد بزيت النخيل والقهوة والورقة من إندونيسيا إلى مصر من قبل المدير العام لتنمية الصادرات (PEN)، وزارة التجارة، أرليندا إمبانج جايا.

وبالإضافة إلى توقيع عقود تجارية، تم أيضا تسليم جائزة بريما دوتا من قبل السفير إتدونسيا في القاهرة حلمي فوزي المدير العام لتنمية الصادرات (PEN) إلى ستة رجل الأعمال مصريين مستوردين للمنتجات الاندونيسية.

وهم عافية الدولية – صافولا. شركة الحمد التجارية. وشركة الندى؛ حجاج للاستيراد والتصدير؛ وكنوز إلبن عبد المعبود؛ وشركة زهرة البن البرازيلي

هذا وأنشطة البعثة التجارية في القاهرة ليس فقط لأجل منتدى رجال الأعمال المصريين فحسب، وإنما أيضا ترأس المدير العام أيضا اجتماعا مع عزة محمد موسى وكيل وزارة التجارة والصناعة والتجارة الخارجية بوزارة التجارة والصناعة المصرية.

ونتج عن الاجتماع عن العديد من الفرص في زيادة العلاقات التجارية وبحث الحلول في مختلف المشكلات التجارية بين البلدين.

وقال حلمي فوزي “هذا هو نجاح التعاون التجاري بين البلدين في عام 2017 ومن مهمة السفارة الإندونيسية في القاهرة تسهيل ودعم الجهود التي تؤدي إلى تطوير فرص الأعمال التجارية، كما فعلنا في فعاليات منتدى رجال الأعمال هذه المرة”.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر: كومباس

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Dalam upaya meningkatkan hubungan ekonomi, Indonesia dan Mesir menggelar forum bisnis di penghujung tahun 2017 ini.

Dalam acara Indonesia – Egypt Business Forum and Primaduta Award 2017 yang digelar pada Kamis malam  (7/12/2017) di Kairo, potensi transaksi senilai 175,068 juta dolar AS atau sekitar 2,3 triliun telah berhasil ditandatangani.

Nilai potensi transaksi tersebut diperoleh untuk produk-produk olahan kelapa sawit dan green coffee.

Mesir merupakan salah satu negara tujuan ekspor utama di Afrika dan mitra dagang non-tradisional Indonesia.

Pada tahun 2016, total volume perdagangan kedua negara mencapai 1,5 miliar dolar AS, dan ekspor Indonesia ke Mesir adalah yang terbesar ke-17 dengan market share 1.72 persen.

Dalam tiga triwulan pertama tahun 2017, total perdagangan kedua negara telah mencapai 1,11 miliar dolar AS, atau naik 2,8 persen dari total perdagangan pada periode yang sama di tahun 2016 yang senilai 1,08 miliar dolar AS.

Angka tersebut diharapkan untuk dapat terus naik hingga akhir tahun 2017, dengan didukung oleh penyelenggaraan kegiatan seperti forum bisnis tersebut, yang kemarin dihadiri oleh sekitar 200 pengusaha Indonesia dan Mesir.

Acara forum bisnis itu sendiri merupakan bagian dari rangkaian kunjungan Misi Dagang pengusaha kelapa sawit, kopi, dan kertas dari Indonesia ke Mesir yang dipimpin oleh Direktur Jenderal Pengembangan Ekspor Nasional (PEN) Kementerian Perdagangan, Arlinda Imbangjaya.

Selain penandatanganan kontrak bisnis, acara Forum Bisnis tersebut juga disertai penyerahan penghargaan Primaduta Award 2017 oleh Duta Besar Luar Biasa dan Berkuasa Penuh Republik Indonesia di Kairo Helmy Fauzy dan Dirjen PEN Kementerian Perdagangan kepada enam pengusaha Mesir yang menjadi importir produk Indonesia.

Mereka adalah Afia International-Savola; ElHamd Trading Co; El Nada Co; Haggag for Import& Export; Konoz El Bon Abdul Maaboud; dan Zahrat El Bon El Brazili Co.

Kegiatan delegasi misi dagang di Kairo tidak hanya diisi dengan menghadiri Indonesia – Egypt Business Forum.

Dirjen PEN juga memimpin pertemuan dengan Azza Mohamed Moussa, Undersecretary for Trade Agreements and Foreign Trade Policies, Kementerian Perdagangan dan Industri Mesir.

Pertemuan itu mengeksplorasi peluang peningkatan hubungan perdagangan dan mengatasi berbagai kendala perdagangan diantara kedua negara.

“Ini merupakan sebuah kesuksesan bagi kerja sama perdagangan kedua negara di tahun 2017. Sudah menjadi misi KBRI Kairo untuk memfasilitasi dan mendukung upaya untuk mengembangkan business opportunities, sebagaimana yang kita lakukan dalam kegiatan forum bisnis kali ini,” ujar Duta Besar LBBP RI Cairo Helmy Fauzy.*

Penerjemah: Han Han Ulumuddin | Editor: Fares Albadr | Sumber: Kompas.com

 

تعليقات
Loading...
Click Me