إندونيسيا وهولندا تعتزمان تعزيز الشراكة فى كافة المجالات

0 420

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – استقبل الرئيس الإندونيسي  جوكو وى رئيس الوزراء الهولندي مارك روته الأربعاء (23/11) فى القصر الرئاسي بجاكرتا عاصمة إندونيسيا.

وقال جوكو وي فى مؤتمر صحفي  مشترك إن العلاقات الدبلوماسية  بين البلدين قوية والتي تتمثل  فى التعاون الثنائي فى العديد من المجالات التجارية والاقتصادية أهمها فى ادارة الموارد  المائية والبنية التحتية بالاضافة إلى مجال الاستثمارات.

ورأى جو كو أن هذه الزيارة شرف عظيم  لإندونيسيا وقدم الشكر والتقدير  حكومة وشعبا للمملكة الهولندية مأكدا على  أهمية الزيارة للمصالح المشتركة بين البلدين.

من جانبه, صرح رئيس الوزراء الهولندي مارك روته عن مدى أهمية ومكانة إندونيسيا   كأكبر اقتصاد فى دول جنوب شرق آسيا معتبرا أن إندونيسيا من أهم شركاء هولندا فى المنطقة.

وذكر روته قيمة حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي وصل إلى 3,2 مليار دولار فى عام 2016. مضيفا أن أندونيسيا من أهم الدول المستوردة للمنتجات الهولاندية.

ومما يدل على جدية بلاده فى تعزيز التعاون الاستراتيجي مع إندونيسيا  حجم الوفد المشارك فى الزيارة حيث استصحب روته  أكثر من 200 رجال الأعمال والمستثمرين الهولنديين.

تعليقات
Loading...