إيجي مولانا على وشك التعاقد مع نادي فرنسي

Egy Maulana Menanti Kontrak dari Klub Liga Perancis

0 749

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – إيجي مولانا فكري يقترب من تحقيق طموحه باللعب فى المنافسات الأوربية، بعدما قام بجولة مفاوضات مع بعض الأندية الأوروبية.

لاعب الجناح البالغ من العمر 17 عام يقترب من الانضمام لأحد نوادي الدوري الفرنسي.

وقد زار اللاعب عدد من الأندية الأوربية في إسبانيا و ألمانيا وإيطاليا و فرنسا ، برفقة وكيل أعماله دوسان بوغدانوفيتش، و والده بالتبني سوباغدجا سويهان.

إيجي مولانا على وشك التعاقد مع نادي فرنسي

وبالرغم من أن إيجي قد اقترب من التعاقد مع أحد أندية الدرجة الأولي بالدوري الفرنسي، إلا أنه طلب من وسائل الإعلام عدم الإفصاح عن اسم النادي.

وصرح إيجي في مؤتمر صحفي عقد في مكتب كيمنورا بجاكرتا- الجمعة :” لا أستطيع أن أخبركم باسم النادي لأن مازال لا يوجد عقد بعد. ننتظر شهر أو شهرين، أخشى أن تحدث مشاكل مع النادي ويلغى الاتفاق. لدي أحلام كبيرة”.

” أنا أطلب من إيجي عدم كتابة اسم سانت اتيان، فنحن هنا لمساعدة إيجي و ليس مجرد إحداث ضجيج” كلمة دوسان وكيل إيجي.
وإعجاب النادي الفرنسي بإيجي ليس بدون سبب بالطبع، فإيجي نجح من قبل في الوضول لبطولة Jouer Revelation Trophee مع المنتخب الإندونيسي تحت 19 عامًا ، و قد أدى فيها أداء جيد في تولون 2017.

مستقبل إيجيمع النادي الفرنسي سيتمتحديده خلال شهر أو شهرين. و ستكون باريس و تجربة اللعب في فرنسا محطة مهمة لإيجي للانتقال لأندية أوربية أخرى.

يقول إيجي:”أنا أريد الاحتراف في الخارج، كثير من الناس يقولون أن اللاعبيين الإندونيسيين المحترفين بالخارج هم فقط قيد التجربة ولمدة قصيرة، بينما الجميع يمكن أن ينجح في الاحتراف؛ فقط يعتمد على هل ستستطيع التكيف و الاستمرار أم لا”.

“أعتقد أنني أستطيع النجاح في أوربا، وأصبح أول إندونيسي يلعب في دوري الأبطال”

إيجي يعتبر واحد من اللاعبين الموهوبين في كرة القدم الإندونيسية، فبالإضافة لكونه من أعمدة المنتخب الوطني الإندونيسي تحت 19 عام، إيجي – الذي جاء من مدينة ميدان بسومطرة- قد تم تسجيله بقائمة المنتخب الإندونيسي الأساسي الذي سيشارك في دورة الألعاب الأسياوية 2018.

إقرأ أيضا: محافظ سومطرة الشمالية يطالب المجتمع بدعم الألعاب الأسياوية

المترجم: مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان اندونيسية

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Cita-cita Egy Maulana Vikri untuk merumput di kompetisi Eropa kian menuju kenyataan. Setelah melakukan negosiasi di sejumlah klub Benua Biru, winger berusia 17 tahun itu mendekat ke salah satu klub Liga 1 Perancis.

Egy didampingi agennya, Dusan Bogdanovic, dan ayah angkatnya Subagdja Suihan, telah mengunjungi sejumlah klub Eropa, termasuk Spanyol, Jerman, Italia, dan Perancis.

Belakangan, Egy justru mendekat ke salah satu klub Liga 1 Perancis. Namun, ia meminta pihak media untuk merahasiakan identitas klub yang tertarik menampungnya.

“Belum bisa dibilang karena belum ada kontrak, tunggu sebulan atau dua bulan lagi. Dari klub takutnya ada msalah dan saya batal ke sana. Saya punya mimpi besar,” kata Egy pada sesi jumpa pers di Kantor Kemenpora, Jakarta, Jumat (5/1).

“Saya minta tolong Egy jangan ditulis nama Saint Etienne. Kami di sini semua buat bantu Egy bukan sekadar cari sensasi,” timpal Dusan selaku agen Egy.

Ketertarikan klub asal Perancis tersebut bukan tanpa alasan. Egy sebelumnya pernah meraih penghargaan Jouer Revelation Trophee usai tampil apik bersama Timnas Indonesia U-19 di Turnamen Toulon 2017.

Masa depan Egy di klub Liga Perancis tersebut akan ditentukan dalam waktu satu atau dua bulan ke depan. Pengalaman bermain di Perancis bisa menjadi modal tambahan bagi Egy untuk pindah ke klub Eropa lainnya.

“Saya maunya main di luar negeri. Banyak orang bilang pemain Indonesia di luar hanya sebentar dan trial. Ternyata, semua bisa main di luar negeri, hanya tergantung mental mereka bisa bertahan atau tidak,” ujar Egy.

إيجي مولانا على وشك التعاقد مع نادي فرنسي - اندونيسيا

“Menurut saya bisa bertahan main di Eropa dan jadi orang Indonesia pertama yang main di Liga Champions.”

Egy adalah salah satu wonderkid sepak bola Indonesia. Selain jadi andalan di Timnas U-19, pemain asal Medan itu juga masuk dalam daftar pemain Timnas U-23 yang diproyeksikan tampil di Asian Games 2018. (jun/bac)

Penerjemah: Mp’men Majdy | Sumber: CNN Indonesia

 

تعليقات
Loading...