إيجي مولانا يتعاقد مع النادي البولندي وقيمة العقد تثير الجدل

Kemenpora: Kontrak Egy Maulana Sesuai Standar FIFA

0 723

 

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – وكيل وزارة الرياضة الإندونيسية السيد رادين إسنانتا يقول أنه لا مشكلة في قيمة عقد إيجي مولانا مع نادي ليخيا جدانسيك. إسنانتا يؤكد أن عقد مولانا مع النادي يتوافق مع معايير الفيفا.

كان إيجي مولانا قد تعاقد مع نادي ليخيا جدانسيك لمدة ثلاث سنوات، لكن قيمة عقد مولانا مع النادي البولندي لاتزال أمامها علامة استفهام.

إسنانتا يقول أن قيمة عقد مولانا ليست من أولويات وزارة الرياضة، وأن الوزارة تولي اهتمام أكبر لأن يحصل مولانا على فرصة اللعب مع ليخيا جدانسيك.

صرح إسنانتا من وزارة الرياضة الإثنين 12/3 :” نحن لم ننظر أبدًا إلى قيمة العقد، المهم لدينا أن يستطيع إيجي اللعب في أوربا. نحن لا نعطي الأولوية لهذا، فالقيمة الاقتصادية ليست الهدف الرئيسي. هدفنا الرئيسي هو كيف يمكن إدخال ابن شعبنا إلى الساحة الأوربية”.

وأضاف إسنانتا:”على إيجي مولانا في المرحلة الأولي أن يلعب في بولندا، حتى يعتاد المنافسات والأجواء الأوربية ثم بعد ذلك يمكنه الترقي في أوربا”.

و أكد إسنانتا على أن عقد إيجي مولانا مع ليخيا جدانسيك عقد احترافي ومتوافق تمامًا مع معايير الفيفا.

قال إسنانتا:”نحن نثق أن جميع العقود في أوربا بالتأكيد مراقبة وأن القوانين هناك متوافقة مع معايير الفيفا. فالحقوق الأكاديمية و جميع الحقوق الأخرى شفافة ويمكن رؤية مدى تطبيقها”.

إقرأ أيضا: سياحة عبرالتاريخ في جزيرة دووم سورونج

وأضاف:” فنحن لا نقلق من أن يكون العقد خارج عن إطار الفيفا؛ لأن قوانين الفيفا دولية وعلى الجميع تطبيقها. فمسألة قيمة العقد هذه يمكن تسويتها، ونحن نثق بنادي إيجي”.

سينتقل إيجي مولانا إلى ليخيا جدانسيك في 8 يونيو المقبل. ويأمل إسنانتا أن يتمكن إيجي من اللعب مع المنتخب الإندونيسي في دورة الألعاب الآسيوية 2018 في أغسطس المقبل.

قال إسنانتا:” نحن طلبنا بشكل رسمي أن تكون مصالح المنتخب الإندونيسي هي التي لها الأولوية، وهذا يجب أن يصل إلى هناك(بولندا)”.

إقرأ أيضا: وزيرة الخارجية في زيارتها لروسيا:تناقش القضايا الاقتصادية وفلسطين

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: سي ان ان اندونيسية

Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Deputi III Bidang Pembudayaan Olahraga Kemenpora, Raden Isnanta, mengatakan pihaknya tidak mempermasalahkan nilai kontrak Egy Maulana Vikridengan Lechia Gdansk. Isnanta meyakini kontrak Egy Maulana dengan Lechia Gdansk sudah sesuai dengan standar FIFA.

Egy Maulana resmi mendapat kontrak berdurasi tiga tahun dari Lechia Gdansk. Namun, nilai kontrak Egy Maulana bersama Lechia Gdansk hingga kini masih menjadi tanda tanya.

Isnanta mengatakan nilai kontrak Egy Maulana bukan menjadi prioritas pihak Kemenpora. Kemenpora, dikatakan Isnanta, lebih memprioritaskan Egy Maulana mendapat kesempatan bermain bersama Lechia Gdansk.

“Kami tidak pernah target angka [harga], karena target besarnya itu Egy bisa main di Eropa. Kami tidak prioritaskan itu. Kami tidak membebani nilai ekonominya karena bukan taregt utama. Target besar kami adalah bagaimana anak bangsa ini masuk di kancah Eropa,” ujar Isnanta di Kemenpora, Senin (12/3).

“Yang jelas tahap awal Egy Maulana harus dimainkan dulu di Polandia supaya merasakan banyak kompetisi dan jam terbang di kompetisi kasta tertinggi di Eropa,” ucap Isnanta.

Lebih lanjut, Isnanta meyakini kontrak Egy Maulana dengan Lechia Gdansk sangat profesional dan sudah sesuai standar FIFA.

“Kami percaya di Eropa semua kontrak pasti dipantau dan aturan regulasi sesuai standar kontrak FIFA. Artinya hak-hak akademi, hak-hak yang lain, semua standar transparan dan bisa dilihat,” ujar Isnanta.

“Jadi kami tidak terlalu khawatir akan keluar dari model yang dikeluarkan FIFA, karena model regulasi internasional. Kalau nilai kontrak itu masalah kompromi saja, dan kami percayakan kepada tim Egy Maulana,” sambungnya.

Egy Maulana baru akan bergabung dengan skuat Lechia Gdansk pada 8 Juli 2018. Isnanta berharap Egy Maulana tetap bisa memperkuat Timnas Indonesia yang bermain di Asian Games 2018 pada Agustus mendatang.

“Kami pesan kepentingan formal seperti Timnas Indonesia harus nomor satu dan itu harus disampaikan di sana [Polandia],” ucap Isnanta.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: CNN Indonesia

 

تعليقات
Loading...