إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

إيزي تطلق قرية رمضان في قرية بينوسان

IZI Luncurkan Kampung Ramadhan di Desa Binusan

- الإعلانات -

0 164

نونوكان، إندونيسيا اليوم  تطلق منظمة الزكاة الوطنية (لازناز) مبادرة الزكاة إندونيسيا (إيزي) ممثلو كلمنتان الشمالية (كالتارا) أقامت حفل الترحيب بشهر رمضان في قرية بينوسان، نونوكان، يوم الأربعاء (16/5). هذا البرنامج هو أيضا علامة على بدء برنامج إيزي قرية رمضان 1439 من الهجرة في هذه القرية.

قد يهمك: روائع رمضان في مصر

“في شهر رمضان 1439 من الهجرة، عقد إيزي برنامج قرية رمضان الذي عقد في وقت واحد في 17 منطقة في إندونيسيا. بينوسان حيث إنها أصبحت موقعا لتنفيذ قرية رمضان في نونوكان”، قال ذلك هيرلان فوزي كرئيس ممثلي  إيزي كالتارا.

في قرية رمضان نفذت العديد من البرامج من ترحيب رمضان، توزيع سلة رمضان إلى 10 أسرة فقيرة، سلة الإفطار لشهر رمضان، والرحلة الدعوية  وأداء صلاة التراويح ومدارسة القرآن الكريم، وحفل نزول القرآن الكريم، وجولة التكبير الجماعية وتوزيع الزكاة وزكاة الفطرة.

“وفي هذه المناسبة، تقوم إيزي أيضا بتوزيع سلة رمضان إلى 10 أسر والأيتام رمزيا، وسيتم توزيع الباقي على مراحل قبل نهاية الأسبوع الأول من شهر رمضان. وتعطى سلة رمضان من أجل تلبية احتياجاتهم الغذائية حتى يتمكنوا من أداء العبادة إلى الحد الأقصى في شهر رمضان،” كما قال.

قد يهمك: الكنافة، كعكة لذيذة خاصة برمضان من فلسطين

إيزي في غاية الانتقاء في كل صنف للذين يستحقون استلام السلة. في برنامج قرية رمضان، تضمن إيزي أيضًا أن كل المستفيدين الذين يتلقون المساعدة هم جميعًا من المستهدفين.

“فنرجو منكم أيها الآباء والأمهات الدعاء بأن تكون إيزي أكثر أمانة وقدرة في تنفيذ واجباتها كمؤسسة الزكاة وأن يبارك في المتبرعين الذين تبرعوا بأموالهم” قال هيرلان.

عبر رئيس مجلس إدارة مسجد باب السلام في قرية بينوسان، جوهري الذي يمثل القرويين عن امتنانه لجعل قرية بينوسان موقعًا لقرية رمضان من إيزي. “رمضان في قرية بينوسان سوف يكون أكثر حيوية، ونأمل أن يتحقق كل ما تمنونه من إقامة هذا البرنامج “، كما قال الجوهري.

قد يهمك: الاطلاع على تراث صهر سونان جونونجاتي

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : ريبوبليكا


Nunukan, Indonesiaalyoum.com— Lembaga Amil Zakat Nasional (LAZNAS) Inisiatif Zakat Indonesia (IZI) Perwakilan Kalimantan Utara (Kaltara) gelar Tarhib Ramadhan di Desa Binusan, Kabupaten Nunukan pada Rabu (16/5). Acara ini sekaligus penanda dimulainya program Kampung Ramadhan 1439 H IZI di Desa tersebut.

“Pada bulan Ramadhan 1439 H ini, IZI menggelar program Kampung Ramadhan yang dilaksanakan serentak di 17 provinsi di Indonesia. Dan Binusan merupakan salah satu desa yang menjadi lokasi pelaksanaan Kampung Ramadhan di Nunukan,” kata Herlan Fauzy selaku Kepala Perwakilan IZI Kaltara.

Di Kampung Ramadhan ini dilaksanakan beberapa Program di antaranya Tarhib Ramadhan, penyaluran paket Ramadhan untuk 10 keluarga Dhuafa,  pengadaan paket ifthar dan takjil untuk bulan Ramadhan, safari dai, pelaksanaan tarawih dan tadarus Al Quran, peringatan Nuzulul Qur’an, takbiran keliling, serta penyaluran zakat dan zakat fitrah.

“Pada kesempatan kali ini,  IZI juga menyalurkan secara simbolis paket Ramadhan kepada 10 keluarga dhuafa, dan selebihnya akan disalurkan secara bertahap sebelum pekan pertama Ramadhan berakhir.  Paket Ramadhan ini diberikan dalam rangka mencukupkan kebutuhan pangan mereka sehingga mereka dapat menunaikan ibadahnya secara maksimal di bulan suci ini,” ujarnya.

IZI selektif di setiap penyaluran yang senantiasa memperhatikan asnaf penerima manfaat. Pada Program Kampung Ramadhan ini pula IZI memastikan setiap penerima manfaat yang menerima bantuan semua tepat sasaran.

“Mohon doanya dari pada Bapak dan Ibu Sekalian semoga IZI semakin amanah dan profesional dalam menjalankan tugasnya sebagai lembaga Zakat dan para donatur IZI dilimpahkan keberkahan atas harta yang disalurkan dan yang masih ada dengan mereka,” ujar Herlan.

Ketua Pengurus Masjid Babussalam Desa Binusan, Johari mewakili warga desa mengucapkan terimakasih telah menjadikan Desa Binusan sebagai lokasi pelaksanaan Kampung Ramadhan IZI. “Ramadhan di Desa Binusan akan lebih semarak, dan semoga apa yang diharapkan dari pelaksanaan program ini dapat dicapai bersama-sama,” kata Johari.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Republika

(7)

تعليقات
Loading...
Click Me