احتفاء باليوم العالمي للغة العربية، اتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا ينظم الندوة الدولية

0 125

جاكرتا، إندونيسيا اليوم  – بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للغة العربية، نظم اتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا السبت (23/12/2023) الندوة الدولية تحت عنوان “اللغة العربية اللغة العلوم والفنون”.

قد يهمك أيضا: الرئيس العام لإملا (IMLA) ونائبه يشاركان في مؤتمر مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية بالرياض

وفي مراسم الافتتاح قدم رئيس اللجنة الدكتور افريجون افاندي في كلمته،  شكره لجميع المتحدثين والمشاركين في الندوة في مقدمتهم الدكتور أنس حسام والدكتور ريحان عبد المحسن والأستاذة الدكتورة نجوى خضيري والأستاذ الدكتور فيصل المبارك”.

وشدد في كلمته على أن اللغة العربية ليست لغة أجنبية بل لغة لجميع المسلمين وهويتهم قائلا “أن هذه اللغة هي لغتنا وهويتنا، وعلينا ان نحبها حبا جما ونمارسها كل يوم،  وعقدنا هذا البرنامج لأجل حبنا إلى للغة العربية ونحن فاخور بهذه اللغة”.

ومن جانبه وجه رئيس اتحاد مدرسي اللغة العربية في إندونيسيا الأستاذ اوريل بحر الدين شكره لجميع المشاركين قائلا “باسم اتحاد مدرسي للغة العربية في إندونيسيا أوجه شكري وتقديري لكم جميعا المشاركون في هذه الندوة وفي هذا الاحتفال”.

ونوه الأستاذ اوريل بحر الدين أن الاتحاد قبل حوالى 24 سنة له دور وتأثير كبير في نشر اللغة العربية في إندونيسيا، حيث كانت اللغة العربية في إندونيسيا قبل تأسيس الاتحاد كأنها لغة لا مستقبل لها وبفضل الله بعد إنشاء ووجود الاتحاد اصبحت اللغة العربية لها سمعة ولها وجود في ساحة دولة إندونيسيا”.

قد يهمك أيضا: مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يعقد مؤتمره السنوي الثاني بالرياض

وأضاف أن للاتحاد دور بارز في تحويل الاتجاه التعليمي اللغة العربية التقليدي إلى الاتجاه الصحيح حيث يهتم هذا الاتجاه الصحيح بتعليم جميع عناصر التعليم اللغوية والمهارات اللغوية بأكملها. وفي سبيل تحقيق هذا المسار قد عقد الاتحاد عدة برامج من الندوات والمؤتمرات والنقاشات والدورات وغيرها.

وشهدت الندوة عرضا لهوية الاتحاد لعام 2023 إلى عام 2027 والتى تتمثل في عرض الزي الرسمي “الباتيك” وبطاقة الاتحاد.

كما شهدت الندوة جلسات علمية حوارية باستضافة كل من الأستاذ الدكتور أنس حسام النعيمي، خبير في مركز اللغة العربية للناطقين بغيرها منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) تحت عنوان “أراجيز العربية في خدمة العلوم الانسانية والطبيعية”، والدكتورة نجوى خلف الخضيري بعنوان “أهداف البحث العلمي عند الخوارزمي” والدكتورة ريحان عبد المحسن منصور بعنوان “فكر الخليل بن أحمد الفراهيدي ودوره في الحوسبة اللغوية” والأستاذ الدكتور فيصل المبارك، أستاذ في قسم اللغة العربية بجامعة انتاساري الإسلامية الحكومية بنجرماسين بعنوان “الذكاء الإصطناعي في صقل مهارة اللغة العربية”.

قد يهمك أيضا: قسم تعليم اللغة العربية للدراسات العليا جامعة مالانج الحكومية إندونيسيا ينظم المؤتمر الدولي لطلبة الدراسات العليا في تعليم اللغة العربية والآداب واللسانيات

الجدير بالذكر ان الأمم المتحدة تحتفى باليوم العالمي للغة العربية لعام 2023، تحت شعار العربية: لغة الشعر والفنون، ويتزامن الاحتفال هذا العام مع الذكرى السنوية الـ 50، لإعلان اللغة العربية لغة رسمية في الأمم المتحدة.

تعليقات
Loading...