ارتفاع عدد القتلى في مباراة مالانج إلى 153 قتيلا

0 75

مالانج، إندونيسيا اليوم – ارتفعت حصيلة عدد القتلى أعمال شغب في مباراة كرة القدم في إقليم مالانج إندونيسيا إلى 153 قتيلا حسبما ذكر موقع بيكيران ركيات نقلان عن بيان صادر من مجتمع رعاية مالانج صباح اليوم.

وقد أعلن مجتمع رعاية مالانج صباح اليوم عن إرتفاع عدد القتلي إلى 137 قتيلا عقب مباراة بين نادي أريما مالانج وبيرسيبايا، وبعدها أعلن المجتمع عن ارتفاع عدد القتلى إلى 149 قتيلا ثم وصلت إلى 153 قتيلا.

وقد أعلنت الشرطة الإندونيسية أمس السبت، وفاة 127 شخصا وإصابة و180 آخرين إثر أعمال شغب عقب مباراة بين نادي أريما مالانج وبيرسيبايا سورابايا.

وأكدت المعلومات أن أنصار ناديي أريما اشتبكا مع مشجعي بيرسيبايا سورابايا الجاوي بعد هزيمة أريما 3-2 في المباراة التي أقيمت في مالانج ريجنسي بجاوة.

كما أوضح مسؤولون إن أعمال الشغب اندلعت عندما اندفع الآلاف من مشجعي نادي أريما إلى ميدان الملعب بعد خسارة فريقهم، بينما غادر لاعبو بيرسيبايا الملعب على الفور.

وذكر نيكو أفينتا ، كبير المفتشين العام للشرطة الإقليمية في جاوة الشرقية ، أنه من بين 127 قتيلاً ، اثنان منهم من ضباط الشرطة ،  و 125 آخرون من مشجعي أريما مالانج .

وقال نيكو للصحفيين “كان هناك 34 شخصا لقوا حتفهم في الاستاد وتوفي الآخرون في المستشفى أثناء عملية الإنقاذ. ولا يزال هناك 180 شخصا يتلقون العلاج.

كما ألحقت أعمال الشغب في ملعب كانجوروهان أضرارا بعدد من سيارات الشرطة، 10 منها سيارات شرطة وسيارات خاصة.

//إندونيسيا اليوم//متابعات//

تعليقات
Loading...