إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ارتفاع عدد ضحايا تفجيري محطة الحافلات جاكرتا إلى 3 قتلى و10 جرحى

0 235

جاكرتا، إندونيسيا اليوم — ارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الانتحاري المزدوج، الذي استهدف، مساء الأربعاء، محطة الحافلات Kampung Melayu شرق العاصمة الإندونيسية جاكرتا، إلى ثلاثة قتلى و10 جرحى.

ونقلت وكالة “رويترز” عن متحدث باسم الشرطة الوطنية الإندونيسية، سيتيو واسيستو، قوله إن جميع القتلى هم من رجال الشرطة، أما المصابون فخمسة منهم شرطيون والخمسة الآخرون مدنيون.

وقال إن رجال الشرطة القتلى كانوا في الخدمة لحظة وقوع التفجيرين مكلفين بحراسة مسيرة دينية لاستقبال شهر رمضان المبارك أقيمت في المنطقة التي وقع فيها الهجوم.

وأكد واسيستو أن التفجيرين نفذهما انتحاريان، وليس انتحاري واحد، كما كان يعتقد سابقا.

وكشف أن القنبلتين كانتا موضوعتين في “طنجرتي ضغط”، موضحا أن هذه الطريقة كان قد استخدمها منفذ الهجوم على مدينة باندونغ في شهر فبراير/شباط الماضي، الذي قتلته الشرطة وقالت إنه كان منتميا لشبكة متطرفة متعاطفة مع تنظيم “داعش”.

ولم تتأكد الشرطة بعد فيما إذا كان التفجيران اليوم عملا إرهابيا أم لا، وهي تعمل على تحديد هوية المهاجمين.

وأعلن وزير النقل الإندونيسي، بودي كاريا سومادي، عبر تغريدة على حسابه في “تويتر”، عن تشديد الإجراءات الأمنية على مرافق النقل العام في البلاد.

وأظهرت صور ومقاطع فيديو منشورة على مواقع للتواصل الاجتماعي انتشارا أمنيا كبيرا في المنطقة التي وقع فيها التفجيران.

تعليقات
Loading...
Click Me