ارتفع طلب لوبستر سولاويسي الشمالية إلى الصين

Permintaan Lobster Sulut ke Cina Meningkat

0 636

 

مانادو، إندونيسيا اليوم – قال رئيس التجارة الخارجية إن الطلب على لوبستر المياه العذبة من منطقة سولاويزي الشمالية إلى الصين مرتفع للغاية في الربع الأول من عام 2018. “من يناير حتى نهاية أبريل 2018، كل شهر تقريبا يتم توصيل لوبستر المياه العذبة إلى الصين”. صرح بذلك في مكتب الصناعة والتجارة في منطقة سولاويزي الشمالية داروين موكسين في مانادو، يوم الأربعاء (25/4).

وأوضح داروين في الأسبوع الأخير من أبريل 2018، أن تصدير لوبستر المياه العذبة إلى الصين من 300 كيلوغرام (كج) وقادر على توليد النقد الأجنبي لهذا البلد حتى بلغ 1.350 دولار أمريكي. وقال إن هذا الطلب المرتفع ينبغي أن يستفيد منه المصدرون من سولاويزي الشمالية.

وقال إن الحكومة مستعدة لتسهيل المصدرين للبحث عن أسواق جديدة. وقال : “احتفظ بالسوق الحالي، ولا تخيب المشترين لأن المشترين في الخارج إذا شعروا بخيبة سيكون من الصعب أن يعودوا مرة أخرى”.

وقال إنه بالإضافة إلى لوبستر المياه العذبة الذي يتم تصديره إلى الصين بكميات كبيرة هي من منتجات جوز الهند المستمدة. أيضا من المنتجات السمكية والبحرية ومنتجات المزارع وغيرها من الصناعات.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: ريفوبليكا

Manado, Indonesiaalyoum.com – Permintaan lobster air tawar asal Provinsi Sulawesi Utara (Sulut) dari Cina cukup tinggi di kuartal pertama tahun 2018.

“Sejak Januari hingga akhir April 2018 ini, hampir setiap bulan terjadi pengiriman lobster air tawar ke Cina,” kata Kepala Bidang Perdagangan Luar Negeri Dinas Perindustrian dan Perdagangan Provinsi Sulut Darwin Muksin di Manado, Rabu (25/4).

Darwin mengungkapkan di pekan terakhir April 2018, ekspor lobster air tawar ke Cina sebanyak 300 kilogram (kg) dan mampu menghasilkan devisa bagi negara sebesar 1.350 dolar Amerika Serikat (AS).

Ia mengatakan permintaan yang tinggi ini harus dimanfaatkan oleh pengekspor Sulut dengan baik.

Pemerintah, katanya, siap memfasilitasi para pengekspor dalam mencari pasar baru.

“Pertahankan pasar yang ada, jangan sampai mengecewakan buyers atau pembeli, karena pembeli luar negeri jika sudah dikecewakan akan sangat sulit ditarik kembali,” katanya.

Selain lobster air tawar, dia mengatakan, yang diekspor ke Cina dalam kuantitas cukup banyak yakni produk turunan kelapa. Juga hasil perikanan dan kelautan, hasil perkebunan dan industri lainnya.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: Republika

 

تعليقات
Loading...