إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

اعفاءات ضريبية للمستثمرين السعوديين في مشروع تشيلتشاب

Bangun Kilang Cilacap, Saudi Aramco Akan Diberi Insentif Tax Holiday

241

- Advertisement -

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أكدت الحكومة الإندونيسية على أنها سوف تُعطى اعفائات ضريبية للمستثمرين السعوديين وبالأخص شرطة آرامكو السعودية في مشروف بناء مصافة البترول تشيلتشاب في جاوا الوسطة. حيث أن ذلك المشروع تَم اعطاءه أولولية مِن قِبل الحكومة نَظرًا لأهميته في الحفاظ على الطاقة الإندونيسية.

أكدت أيضًا وزيرة المالية الإندونيسية سري موليانو على ذَلك الخَبر، حيث أن تِلك الإعفاءات تَم الإتفاق عليها في اللقاء الذي جَمع الحكومة الإندونيسية وحكومة المملكة العربية السعودية. ومن المعلوم أن ذلك المشروع تَعمل به شركة آرامكو السعودية مع شرطة بيه تيه بيرتامينا.

وتَم التأكد أن المستثمرين السعوديين مستحقين لِهذا الإعفاء الضريبي.

قالت سري: “نُعطي الأولوية لهذا المجال من الصناعة حيث أن إندونيسيا تحتاجه، وبذلك يكون المستثمرين مستحقين للإعفاء الضريبي”.

وعَن هذا المشروع، فإنه تَم توقيع اتفاقية تعاون مشترك بين آرامكو السعودية وبي تيه بيرتامينا يوم الخميس 22 ديسمبر عام 2016، لبناء مصفاة البترول تشيلتشاب برأس مال يُقدر بـ5-6 مليار دولار أمريكي.

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة إندونيسيا إن سايد الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah Indonesia memastikan akan memberi insentif pajak berupa tax holiday kepada investor Arab Saudi, yakni Saudi Aramco, dalam pembangunan kilang Cilacap, Jawa Tengah. Pembangunan kilang tersebut merupakan salah satu proyek yang diprioritaskan karena menyangkut ketahanan energi Indonesia.

Menteri Keuangan (Menkeu) Sri Mulyani menjelaskan keputusan pemberian insentif tersebut diambil sebagai tindak lanjut dari pertemuan pemerintah Indonesia dengan Pemerintah Arab Saudi belum lama ini. Dalam pembangunan kilang tersebut, PT Pertamina diketahui bekerjasama dengan Saudi Aramco.

“Mereka (investor Arab Saudi) kalau kriteria memang pastiakan mendapatkan tax holiday,” kata Sri Mulyani di Jakarta, kemarin.

“Bidangnya memang ini kan bidang yang diprioritaskan republik. Untuk kriteria mendapatkan tax holidaymemenuhi,” lanjut dia.

Sebagai informasi, investasi yang bakal dikucurkan Saudi Aramco dan Pertamina untuk proyek ini sebesar US$ 5-6 miliar. Penandatanganan perjanjian usaha bersama antara Pertamina dan Saudi Aramco untuk pengembangan proyek refinery development master plan (RDMP) RU IV Cilacap telah dilakukan pada Kamis, 22 Desember 2016.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: indonesiainside.id

(48)

تعليقات
Loading...
Click Me